اعلان

قطع الكهرباء | تعرف على أسباب زيادة الموعد لـ " ساعتين "

أسباب قطع الكهرباء
أسباب قطع الكهرباء

قطع الكهرباء، تصدر مؤشرات البحث على جوجل، حيث يهتم الكثيرون بمطالعة الأساب التي أدت بالحكومة إلى تمديد الوقت المحدد، لجدول قطع الكهرباء في المدن والمحافظات المختلفة، مع استثناء المنشآت الحيوية للدولة وأجهزتها، والمنشآت الصحية والصناعية والسياحية، والتي يؤدي انقطاع الكهرباء بها إلى حدوث أزمات.

تتحمل الدولة 75 % من فرق التكلفة الفعلية للطاقة والتي يدفعها المواطن، ولا توجد دولة في العالم تواجه تحديات ومخاطر على الحدود مثل مصر، حسبما أفاد مجلس الوزراء، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز الأسباب التي أدت إلى انقطاع الكهرباء في مصر.

الكهرباء

أسباب قطع الكهرباء

تتعدد أسباب قطع الكهرباء وزيادتها إلى ساعتين، حيث أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل زيادة أوقات تخفيف أحمال الكهرباء والأسباب التي أدت إلى ذلك وتتمثل فيمايلي:

- عدم حدوث انخفاض في درجات الحرارة في الوقت الحالي، حيث كان من المتوقع ولكن هذا لم يحدث، و أن استخدامات الغاز زادت مقارنة بالعام الماضي بنسبة 18 %.

- تبحث البلدان الأوروبية عن مصادر بديلة للطاقة ولجأت لترشيد الاستهلاك بقرار سياسي وليس اقتصادي، وهذا دليل على استمرار معاناتها.

- أنه بعد الحرب الروسية الأوكرانية حدثت أزمة طاقة كبيرة في العالم وأصابت الكثير من الدول.

انقطاع الكهرباء في مصر

من ضمن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر، حسبما أفاد مجلس الوزراء مايلي:

- تأثير الأحداث في الدول المحيطة بشكل سلبي على الاقتصاد، بداية من السياحة وصولا إلى شركات الشحن التي بدأت ترفع درجة المخاطر على دول الشرق الأوسط، وتبع ذلك زيادة العمولات على التأمين والشحن.قطع الكهرباء

- مسألة ترشيد الطاقة مهمة جدًا لأن تكلفتها باتت مرتفعة، ومصر لم تزود على مواطنيها أسعار الطاقة رغم زيادة السعر عالميًا، وتتحمل فرق التكلفة.

- حدوث اضطراب في كميات الغاز، التي كانت تصل إلى مصر وقدرها 800 مليون قدم مكعب لم تعد موجودة.

- انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة، وبالتي أدت جميع الأسباب السابقة إلى انقطاع التيار وزيادته عن الوقت المعمول به مسبقًا.

WhatsApp
Telegram