اعلان

أخبار فلسطين اليوم | استمرار الاشتباكات بين حماس وجيش الاحتلال

أخبار فلسطين
أخبار فلسطين

شهدت أخبار فلسطين اليوم تزايد ملحوظ على محركات البحث العالمية، حيث لا زالت المقاومة تشتبك مع قوات جيش الاحتلال، وأعلنت كتائب القسام، أن مقاتلوها يخوضون اشتباكات مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة، مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في مناطق شمال قطاع غزة.

ولازال جيش الاحتلال يقوم بقصفه المتواصل، واستهدافه الأهداف المدنية، بحجة استهداف مقاتلي حماس، وشهدت الساعات الماضية، قصف المستشفى الأندونيسي، وقبلها قصف مستشفى الأهلي المعمداني، الأمر الذي خلف المئات من الشهداء، والألاف من الجرحى، وهو ما جعل العالم يقف موجهًأ اللوم لإسرائيل، لما تقوم به من أعمال عنف ووحشية فاقت الخيال.

أخبار فلسطين اليوم

أخبار فلسطين اليوم

عملت القوات الإسرائيلية إلى شل حركة سيارات الإسعاف، حتى لا تتمكن من القيام بواجبها في إنقاذ المرضى والجرحى، فيما تم مطالبة سكان القطاع الأحياء، بالتوجه للمشافي للتبرع بالدم بسبب عدم توفر كميات كافية منه لإنقاذ الجرحى، الذين زاد عدهم بشكل كبير خلال الساعات الماضية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين أنه استهدف البنية التحتية العسكرية لـ 'حزب الله ' اللبناني، من خلال اطلاق نيران المدفعية، وقال الحزب في بيان له إنه ‏استهدف التجهيزات الفنية والتجسسية، لموقع ‏بياض بليدا ودشمه وحاميته بالأسلحة المناسبة.

أخبار فلسطين

اشتملت أخبار فلسطين أيضًأ على تعرض قطاع غزة لهجوم بري وجوي وبحري واسع أدى إلى دمار واسع، حيث تستخدم المقاتلات الإسرائيلية صواريخ ذات قوة تدميرية عالية، تستهدف فيها أحياء الزيتون والشجاعية والتفاح، و أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الضحايا على القطاع منذ بداية الحرب.

أخبار فلسطين

ضحايا الحرب على فلسطين

جاءت أعداد ضحايا الحرب على فلسطين تفصيليًا وفقًا لبيان وزارة الصحة هناك كالتالي:

- تجاوز عدد الشهداء في القطاع 8300 شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال والشيوخ.

- من بين الشهداء 3457 طفلا و2136 امرأة.

- تجاوزت أعداد الجرحى الـ21 ألف شخص، وأعلنت منظمة أنقذوا الأطفال، أن حصيلة الشهداء من الأطفال في قطاع غزة بلغت نسبة 40% من الحصيلة الإجمالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول