اعلان

تطبيق فوري | أول رد من الشركة بعد أنباء اختراق احد الحسابات (القصة الكاملة)

اختراق تطبيق فوري
اختراق تطبيق فوري

تصدر تطبيق فوري مؤشرات البحث على جوجل، بعدما تم تدوال المزيد من المعلومات التي تفيد باختراق احد الحسابات، وهو الأمر الذي يمثل مشكلة كبيرة، خاصة وأن التطبيق يحظى باستخدام ملايين المواطنين في شتى أنحاء الجمهورية.

وكشف أحد التقارير حقيقة اختراق فوري للمدفوعات الرقمية، وهو الأمر الذي تسبب في عطل بالموقع والتطبيق، من خلال اختراق حساب أحد المستخدمين للتطبيق عبر فيروس معين، ما تسبب في ظهور مشكلة فنية أصابت الشبكة. 

فوري

اختراق تطبيق فوري

تتعدد فيروسات اختراق التطبيقات الإلكترونية، ومن أبرزها فيروسات الفدية، وهي نوع من الفيروسات التي تصيب أجهزة الكمبيوتر، مما يؤدي إلى منع المستخدم من الوصول إلى نظام التشغيل أو تشفر جميع البيانات المخزنة على جهاز الكمبيوتر.

وبعدما يصيب الفيروس الحساب، يؤدي ذلك إلى التهديد من المستخدم بطلب فدية أو طلبا خاصا، يكون في الغالب دفع مبلغ محدد من المال، ويتم التعرف عليه بعد تلقى إشعارا من الدارك ويب، بخصوص البيانات المسربة من الشركة وتهديدات بشأن ما حدث وأصاب الخوادم والسيرفرات.

شركة فوري تردد على أنباء الاختراق

ردت شركة فوري على أنباء اختراق حسابها، حيث أفادت بكفاءة وأمان دفاعاتها، عبر كل منصاتها وعن كل خدماتها المقدمة، وأنه لا صحة لأي شائعات تناولها البعض على صفحات التواصل، بتعرضها لهجوم أو اختراق النظام المعلوماتي لديها.

خدمات تطبيق فوري

وأضافت الشركة أنها قامت على الفور بالبحث في الخوادم الخاصة بها على البث الحي، و تبين أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لأي اختراقات، ولم يتم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية خاصة بالعملاء، وأنها تطبق أعلى معايير الأمن السيبراني طبقا لمتطلبات الجهات الرقابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول