اعلان

موعد تشغيل المونوريل للمواطنين| بعد بدء التشغيل التجريبي (شرق النيل)

تشغيل المونوريل للمواطنين
تشغيل المونوريل للمواطنين

يترقب الكثيرون موعد تشغيل المونوريل للمواطنين، بعدما بدء التشغيل التجريبي للعديد من المشروعات الجديدة التي تستهدف النقل الجماعي، ضمن مشروعات النقل النظيفة، تزامنا مع خطة وزارة النقل للارتقاء بمنظومة النقل، في جميع أنحاء الجمهورية.

مونوريل شرق النيل

مونوريل شرق النيل

تزامنا مع مؤتمر النقل الذكي تم التشغيل التجريبي للعديد من المشروعات، حيث تم الإذن بالتشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، والإذن بالتشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل من محطة المشير.

كما تم الإذن بتشغيل مركز السيطرة والتحكم لخط بني سويف/ أسيوط من برج المنيا، و الإذن بتشغيل مصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية الخاصة بالقطار السريع، ويأتي ذلك تزامنا مع الخطة المزمع انشاؤها للارتقاء بمنظومة النقل ككل.

موعد تشغيل المونوريل للمواطنين

كشفت وزارة النقل عن موعد تشغيل المونوريل للمواطنين، بعد بدء تشغيل مونوريل شرق النيل تجريبيا، و من المقرر أيضا خلال شهر أو شهرين افتتاح الخط الثالث من المترو، الذي يبدأ من محطة الكيت كات إلى الدائري.

وذلك طبقا لخطة التشغيل بالركاب، على أن يتم تشغيل المونوريل تجريبيا سيستغرق 6 أشهر على عكس المترو الذي يعمل تجريبيا من شهر لشهرين، كون الأخير موجود في مصر من زمن.

موعد تشغيل المونوريل

ويتطلب المونوريل أطقم مدربة وتأهيل أنظمة، ومن ثم يتم اتاحته للمواطنين، ومن المقرر أن يكون سعر تذكرة المونوريل أرخص من استخدام السيارة والمواصلات، وفق تصريحات الفريق كامل الوزير عبر إحدى القنوات الفضائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك