اعلان

كيفية استخراج شهادة ميلاد بالتليفون من منزلك؟

استخراج شهادة ميلاد بالتليفون
استخراج شهادة ميلاد بالتليفون

يهتم الكثير من الأشخاص في معرفة خطوات استخراج شهادة ميلاد بالتليفون بسرعة، لكونها ضمن الأوراق الهامة في التقدم إلى الأشغال، أو تخليص أوراق الجامعات والمدارس تزامنًا مع العام الدراسي الجاري. ولا سيما كونها أحد أهم الأوراق المطلوبة أيضًا لاستخراج المعاش.

ووفرت وزارة الداخلية آلية لـ عمل استخراج شهادة ميلاد بالتليفون أو أونلاين، ضمن الوثائق التي أتاحتها أيضا بنفس الطرق، وذلك تسهيلا على المواطنين إذ يشهد قطاع الأحوال المدنية بالوزارة ثورة تطويرا ملحوظا لمساعدة الأشخاص، وسرعة استخراج الأوراق الثبوتية لهم بسهولة ويسر دون جهد وتعب.

شهادة الميلاد بالتليفون

أتاحت وزارة الداخلية الحصول على شهادة الميلاد بالتليفون عن طريق الاتصال بالخط الساخن 15340.

ويشهد قطاع الأحوال المدنية بالداخلية تطورا كبيرا ولا سيما المواقع الشرطية الخدمية، حيث أتاحت الوزارة استخراج بعض الوثائق والمستندات تليفونيا، حيث أتاح قطاع للمواطنين الحصول على شهادات الميلاد وتوصيلها حتى المنزل، ضمن الخدمات التي تُقدمها الوزارة للمواطنين تسهيلا عليهم في إنجاز خدماتهم بالتليفون أو عبر الإنترنت.

استخراج شهادة ميلاد بسرعة

استخراج شهادة ميلاد بسرعة مع سُرعة استخراج الأوراق الثبوتية، والتي من بينها استخراج شهادة الميلاد بسهولة، حيث يتيح قطاع الأحوال المدنية بالداخلية للمواطنين الحصول على شهادات الميلاد من خلال طريقتين بجانب الذهاب إلى مقار الأحوال المدنية وأقسام الشرطة.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية وزارة الداخلية للارتقاء بمستوى الأداء الأمنى وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، وتسهيلا على الأشخاص أثناء ترددهم على المواقع الشرطية.

استخراج شهادة ميلاد بالتليفون

خطوات استخراج شهادة ميلاد بالتليفون

نستعرض في التقرير التالي كل ما ترغب معرفته عن خطوات استخراج شهادة ميلاد بالتليفون :

- يُمكن الاتصال بالخط الساخن 15340.

- تقديم طلب استخراج وإبلاغهم بالاسم رباعي والعنوان التفصيلي وفي هذه الحالة يتم توصيلها حتى المنزل.

- يمكن استخراج شهادة الميلاد من خلال الإنترنت. إذ يقوم الشخص بالدخول على رابط مصلحة الأحوال المدنية: https://psm.gov.eg/providers/1/services

ـ يقوم الشخص بتسجيل بيانات المستند المطلوب.

ـ يُقدم الشخص بياناته المطلوبة للمستخرج الذي تريد الحصول عليه والخاصة بمعلومات عن مقدم الطلب بدقة.

ـ اختيار نظام الدفع.

ـ الاطلاع على الإرشادات والشروط الخاصة ثم الضغط على (موافق على الشروط).

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى الارتقاء بمستوى الأداء الأمني وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، والتيسير على المواطنين حال ترددهم على المواقع الشرطية، بناء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين