اعلان

داليا زيادة تترك رسالة قبل مغادرة مصر: اليهود شعب الله المختار | متهمة بالتجسس

داليا زيادة
داليا زيادة

عادت داليا زيادة لتثير الجدل من جديد، وهي مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة التي أثارت غضب الجمهور المصري والعربي بعد انطلاق عملية طوفان الأقصى، إذ دافعت عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ووصفته بالمدافع باسم الشرق الأوسط عن الإرهاب ضد حركة حماس.

وتواصل داليا زيادة استفزاز الجمهور للمرة الثانية، بعد تصريحاتها حول اختيار الله تعالى لليهود ليكونوا شعب الله المختار، ضمن الرسالة التي تركتها قبل مغادرتها مصر. خاصةً بعد الأزمة الأخيرة التي أثارتها بسبب ظهورها في لقاء مع أحد الباحثين في معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي.

وقالت داليا زيادة في لقائها: «حادث أو مذبحة السابع من أكتوبر كان حادثا بشعا بكل معنى الكلمة، لا يمكن لإنسان يمتلك شيئا من ضمير أو لديه بعض من الشعور الإنساني أن يتعاطف بأي شكل من الأشكال مع حماس لقيامها بهذا العمل، ولا يمكن تبريره حتى في إطار أحد أعمال المقاومة، كما يتردد في بعض وسائل الإعلام العربية، أعتقد أن هذا أيضًا مفهوم مغلوط تمامًا».

داليا زيادة

قالت داليا زيادة في رسالتها التي تركتها على موقع «إكس» قبل مغادرتها مصر واتهامها بالتجسس لصالح دولة إسرائيل: (اليهود سيظلون في نظرها شعب الله المختار، وبشرا مكرمين من عند الله رب العالمين).. على حد وصفها.

وفي السطور التالية نستعرض التصريحات الاستفزازية التي نشرتها في رسالتها قبل مغادرة مصر عن الكيان الصهيوني ..

داليا زيادة

رسالة داليا زيادة

- اليهود هيفضلوا في نظري هم شعب الله المختار وهيفضلوا في نظري بشر مكرمين من عند الله رب العالمين زيهم زي كل البشر.

- أرفض تماما وصف المتطرفين العرب والمسلمين لهم بأنهم قردة وخنازير وما شابه.

- نفس هؤلاء المتطرفين يشتمون حتى المسيحيين الذين يعيشون بينهم وينتقصون من إنسانيتهم.

- مهما فعلت لجان حماس والإسلاميين المتعاطفين معهم والشعبويين المتعاطفين بسذاجتهم المعهودة من شتائم وتهديدات بالقتل أو العنف لن يوقفوني أبدًا عن قول الحق والعمل من أجل القيم التي أؤمن بها، وعلى رأسها تحقيق السلام في الشرق الأوسط والديمقراطية في مصر.

- مصر هتفضل غالية عليا مهما حصل ومهما شفت منها حماس والإخوان المسلمين والسلفيين وكل أطياف الإسلاميين هيفضلوا بالنسبة لي متطرفين وتنظيمات إرهابية، وهفضل أحاربهم وأحارب أفكارهم هما واللي واقفين وراهم.

تصريحات داليا زيادة

داليا زيادة .. آمنت بكلمات العدو

هجوما أثارته داليا زياده ضدها على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر على مدار أسبوعين، منذ لقائها في حديث مع الإعلام الإسرائيلي، تهاجم خلاله حركة حماس مُبررة مجازر الاحتلال بأنه يخوض حربا.

وتبنّت داليا زيادة وجهة نظر العدو وآمنت بكل كلماته .. وفور بث مقابلة داليا زيادة مع معهد الدراسات الأمنية الإسرائيلي، وحديثها الذي أثار الغضب ضد المقاومة الفلسطينية، وتبريرها لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، قام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالهجوم على داليا زيادة، بسبب ما وصفوه بالتصريحات الغربية والتي لا تظهر الحقائق، والخارجة عن السياق الطبيعي في وصف جرائم الاحتلال

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً