اعلان

مكان لجنة الانتخاب بالاسم الرباعي | محافظة القاهرة

مكان لجنة الانتخاب
مكان لجنة الانتخاب

حددت محافظة القاهرة مكان لجنة الانتخاب على أن يكون في 58 لجنة فرعية لاستقبال الناخبين الوافدين من خارج القاهرة، وذلك للتصويت في الانتخابات الرئاسية، من بينهم 3 لجان بالعاصمة الإدارية الجديدة، حتى يتمكّن موظفو العاصمة الإدارية بالانتخاب بها.

وسينطلق تصويت المصريين داخل مصر في الانتخابات الرئاسية 2024، غدًا الأحد الموافق 10 ديسمبر الجاري، لذا يرتفع معدلات بحث المواطنين عن كيفية معرفة لجنة الانتخاب ومكانها. إذ تم تحديد رابط رسمي يُسجّل به الاسم ورقم البطاقة الشخصية.

نستعرض في التقرير التالي، كيفية معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل للتصويت في انتخابات الرئاسة المصرية 2024.

مكان لجنة الانتخاب

متى ننتخب ؟ وأين مكان لجنة الانتخاب ؟ هذه الأسئلة طرحها الآلاف من المواطنون قبل ساعات من انطلاق الانتخابات والتصويت في لجان الاقتراع.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 3 أيام لاقتراع المصريين بالدخل خلال الانتخابابت بحيث تكون على مدار 3 أيام هي (الأحد والاثنين والثلاثاء) 10و 11و 12 ديسمبر الجاري.

فيما حددت يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة المعنية بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

رابط استعلام مكان لجنة الانتخاب

يُمكن للأشخاص الدخول على الرابط التالي : https://www.elections

ثم تسجيل الرقم القومي المكون من 14 رقمًا والتأكد من صحته.

مكان لجنة الانتخاب

اللجان الانتخابية في القاهرة

حددت محافظة القاهرة 58 لجنة فرعية لاستقبال الناخبين الوافدين من خارج القاهرة للتصويت في الانتخابات الرئاسية، من بينها لجنتان داخل محطة سكك حديد مصر، و3 لجان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مكان لجنة الانتخاب بالاسم الرباعي

يُمكن الآن وقبل ساعات من انطلاق الانتخابات الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات الإلكتروني ومعرفة مكان لجنة الانتخاب باتباع الخطوات التالية:

ادخل الرقم القومي في الخانة المحددة.

اضغط على كلمة (استعلم).

سيظهر لك الموقف الانتخابى ومكان اللجنة الانتخابية.

من ناحية أخرى، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنَّ المدارس التي سيكون بها لجان اقتراع ستكون إجازة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، فيما تستكمل المدارس الدراسة بشكل طبيعي وبكامل قواها خلال الانتخابات الرئاسية 2024، وهي المدارس التي لا يوجد فيها لجان انتخابية مثل بعض المدارس الخاصة أو المدارس الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن