اعلان

تطورات الطقس في مصر.. نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

أحوال الطقس
أحوال الطقس

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد تطورات الطقس في مصر، على مدار الساعات القادمة، أجواء معتدلة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون بارد خلال فترة الليل على جميع المدن والمحافظات المختلفة.

ويشهد طقس غدا نشاط الرياح، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل أحوال الطقس وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس في مصر

الطقس في مصر

تشهد حالة الطقس فرص أمطار متوسطة ورعدية، قد تغزر أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما توجد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانا على مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء.

و تمتد أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، والصحراء الغربية على فترات متقطعة، علمًا بأن الأيام المقبلة يتوقع الخبراء لها أن تشهد حدوث انخفاضات متعددة تؤثر على الحياة اليومية، وعلى وجه خاص مع قرب نهاية العام الحالي، حيث يمثل البداية الفعلية لفصل الشتاء.

تكون السحب المنخفضة والمتوسطة

يتوقع الخبراء تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، والتي تؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تظهر بداية دخول السحب الممطرة على الجانب الغربي للبلاد، والتي يمتد تأثيرها مع تقدم الوقت؛ ليشمل مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية، مما يحدث المزيد من التقلبات المتوقعة.

الأرصاد الجوية

درجات الحرارة غدا

جاءت درجات الحرارة غدا العظمى والصغرى على كافة الأنحاء كالتالي:

- الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 21، الصغرى 14 درجة.

- الحرارة على السواحل الشمالية العظمى 21، الصغرى 14 درجة.

- الحرارة على جنوب سيناء العظمى 24، الصغرى 17 درجة.

- الحرارة على شمال الصعيد العظمى 21، الصغرى 9 درجة.

- الحرارة على جنوب الصعيد، العظمى 24، الصغرى 11 درجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل