اعلان

موعد قرعة حج الجمعيات الأهلية 2024 وقائمة برامج هذا العام

حج الجمعيات الأهلية
حج الجمعيات الأهلية

يستعرض ' أهل مصر ' موعد قرعة حج الجمعيات الأهلية، بعدما حددت وزارة التضامن الاجتماعي رسميًا، موعد إجراء القرعة لموسم 1445 هجرية و 2024 ميلادية، بعدما كان قد تم فتح باب التقدم على مدى أكثر من أسبوعين، خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الماضي، من خلال العديد من البرامج التي تم الإعلان عنها.

خاصة وأن الوزارة قد حرصت على اختيار أفضل الفنادق، وفقا للمواصفات المعتمدة من مجلس الأمناء، على أن يتم الإعلان عن نتائج القرعة، عبر موقع البوابة الموحدة للحج، بحيث يدخل الحاج عبر الرابط، ويضع الرقم القومي، ومن ثم سوف يتم مطالعة النتيجة.

موعد قرعة حج الجمعيات الأهلية

موعد نتيجة قرعة حج الجمعيات 2023

حددت وزارة التضامن موعد نتيجة قرعة حج الجمعيات لموسم، يوم الخميس المقبل الموافق 28 ديسمبر 2023، ومن المقرر أن تكون القرعة إلكترونية عبر بوابة الحج الموحدة، التي تشرف عليها وزارة الداخلية لاختيار عدد 7500 حاج من بين 23400 متقدم، وسيتم عقد اجتماع لمجلس أمناء المؤسسة، لاعتماد أسعار برامج الحج الثلاثة، وإعلانها خلال قرعة الحج.

برامج حج الجمعات 2024

طرحت وزارة التضامن برامج حج لهذا العام عبارة عن 3 برامج، حتى تتناسب مع جميع من يرغب في أدي شعائر الله المقدسة، وجاءت تفاصيل البرامج هذا العام كالتالي:

- البرنامج الأول 5 نجوم: بساحة الحرمين وبحد أقصى 200 متر من الحرمين.

- برنامج مستوى اقتصادي أول: بحد أقصى 800 متر من الحرم المكي و300 متر من الحرم النبوي.

- برنامد مستوى اقتصادي ثاني: بحد أقصى 1500 متر من الحرم المكي و300 متر من الحرم النبوي، وجميع الفنادق بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين.

الفئات الممنوعة من أداء فريضة الحج

تتعدد الفئات الممنوعة من أداء فريضة الحج، وفقًا لتعليمات وزارة الصحة المصرية ومن أبرزهم مايلي:

- مرضى الفشل الكلوي ممن يتطلب علاجهم غسيل كلوي، ومرضى تليف الرئة.

قرعة حج الجمعيات الأهلية

- حالات السمنة المفرطة المرضية، و الحالات المتقدمة من ذوي أمراض القلب، و الأوعية الدموية و التليف الكبدي و الأورام.

- السيدات الحوامل، والأمراض النفسية والزهايمر المعتمدة، والفئات الغير مسددة للاشتراك السنوي سواء كان عضوًا عاملًا أو منتدبًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً