اعلان

أحوال الطقس في مصر.. شبورة مائية قد تصل لحد الضباب صباحًا

الطقس في مصر
الطقس في مصر

يستعرض ' أهل مصر ' تطورات أحوال الطقس في مصر، خلال الساعات المقبلة على كافة أنحاء الجمهورية، وفق البيان الذي تم الإعلان عنه من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذي تتوقع فيه حدوث المزيد من الظواهر الجوية، تزامنًا مع فصل الشتاء، والذي يسمى بفصل التقلبات، بسبب تعرض البلاد فيه للعديد من المنخفضات التي تؤثر في درجة حرارة الجو.

وقد شهدت البلاد خلال الساعات الماضية تساقط أمطار على العديد من المناطق، الأمر الذي أدى بالإرصاد إلى توجيه تحذيرات للمواطنين بضرورة عدم الوقوف بجانب أعمدة الإنارة، مع إضاءة الكشافات الكهربائية وقت الشبورة منعًا لحدوث تصادمات.

أحوال الطقس

أحوال الطقس في مصر

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد طقس غدا، أجواء معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وعلى مدن ومحافظات شمال الصعيد، بينما يكون الطقس مائل للحرارة على مدن ومحافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتشهد فترة الليل أجواء باردة على أغلب الأنحاء وفقًا لما أعلنته الأرصاد.

الظواهر الجوية

تتمثل الظواهر الجوية خلال طقس غدا السبت في تكون الشبورة المائية الكثيفة خلال فترة الصباح، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة، وأيضًا على المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وتسود الشبورة المائية أيضًا على الوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل هذه الشبورة إلى حد الضباب على بعض المناطق.

تساقط الأمطار

أشارت الأرصاد في بيانها أيضًا أن تشهد البلاد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأوضحت الأرصاد أن البحر المتوسط، تكون حالته خفيفة إلى معتدلة.

الطقس غدا

ويرتفع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر، فيتوقع الخبراء أن تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

طقس الأيام المقبلة

كشفت الأرصاد الجوية أيضًا عن طقس الأيام المقبلة، وبالتحديد من يوم الاثنين 1 يناير حتى يوم الأربعاء 3 يناير 2024، حيث تشهد شبورة مائية تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما تتعرض البلاد لبعض التقلبات الخفيفة التي تنتج عن تأثر البلاد بنوة الفيضة الصغرى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل