اعلان

زلزال اليابان.. تسونامي جديد مع بداية العام الميلادي 2024

زلزال اليابان اليوم
زلزال اليابان اليوم

تصدر زلزال اليابان مؤشرات البحث على جوجل، حيث يهتم الكثيرون بمطالعة أبرز التفاصيل الخاصة بالزلزال، خاصة وأنه قد أثار المخاوف مع بداية الساعات الأولى من العام الميلادي الجديد، مع وجود توقعات بوصوله، إلى الأراضى الروسية، خاصة بعد إصدار تحذيرات من السلطات فى مدينة فلاديفوستوك فى أقصى شرق روسيا، بشأن وجود موجات تسونامى فى المدينة.

ونبهت السلطات على الصيادين وجميع الذين يخططون للخروج إلى البحر العودة إلى الساحل فورا، بسبب امكانية وجود موجات تسونامى بارتفاع 0.3 متر أجزءا من خليج أوسورى، وتصل إلى ساحل فلاديفوستوك، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل الزلزال الذي ضرب اليابان.

فلاديفوستوك

زلزال اليابان

تزايدت تداعيات زلزال اليابان، الأمر الذي دفع رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، إلى حث السكان الذين يعيشون فى المناطق التى تلقت تحذيرًا من حدوث تسونامى على إخلاء المنطقة على الفور، مع دفع الحكومة بدقة معلومات الإخلاء، وستقيم بسرعة الوضع الفعلى للأضرار.

تداعيات زلزال اليابان

حددت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، تفاصيل الزلزال، من خلال وجود أمواجًا يصل ارتفاعها إلى 1.2 متر، ضربت ميناء واجيما فى مقاطعة إيشيكاوا عند الساعة 16:21، بعدما سجّلت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية، ووكالات أخرى، زلزالًا قويًا بلغت قوته 7.5 درجات قبل 10 دقائق تقريبًا على ذلك، مع اندلاع حريق فى واجيما تزامنًا مع حدوث الزلزال.

تسونامي جديد في المحيط الهادئ

حذر مركز الإنذار من حدوث تسونامي جديد في المحيط الهادئ، حدوث أمواج تسونامى خطرة، فى منطقة قطرها 300 كيلومتر حول مركز الزلزال على طول ساحل اليابان، وتم إعلان حالة الإنذار أيضًا فى مدن فى أقصى الشرق الروسى، ، بسبب خطر محتمل بحدوث تسونامى من دون القيام بعمليات إخلاء.

زلزال اليابان

وقد تسبب زلزال اليابان في حدوث موجة من الهلع والخوف، خاصة وأنه قد حمل معه العديد من المخاوف، التي أدت إلى رفع درجة الاستعداد القصوى في بعض البلدان، مع استمرار تداعيات امكانية تكراره خلال الفترة المقبلة في جميع المناطق التي حدث بها اليوم، وفق توقعات أجهزة الإنذار والاستشعار عن بعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً