اعلان

انفجارات كرمان الإيرانية.. تعرف على أبرز المعلومات " القصة الكاملة "

تفجيرات كرمان الإيرانية
تفجيرات كرمان الإيرانية

انفجارات كرمان الإيرانية من أبرز الكلمات البحثية التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها، حيث تصدرت مؤشرات جوجل بشكل كبير، بعدما أفادت وكالة مهر الإيرانية، بارتفاع عدد قتلى التفجيرين، مع كثرة الإصابات والتي حدثت مساء اليوم الأربعاء.

بالقرب من مقبرة قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، في ذكرى مقتله، في مدينة كرمان الجنوبية خلال مراسم لإحياء ذكرى وفاته عام 2020 في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة على مطار بغداد، وهو الأمر الذي أحدث حينها حالة من الذعر بين الإيرانين، وزيادة التوعدات وقتها بالانتقام من المتسبب.

تفجيرات كرمان

انفجارات كرمان الإيرانية

وقعت انفجارات كرمان عند مدخل ضریح کرمان، وذلك من خلال انفجار حقيبتان تحتويان على عبوات ناسفة، أحدثتا ارتفاعا هائلا من ألسنة اللهب، بعدما أقدم منفذی الهجوم بتفجير العبودتين، من خلال جهاز تحكم عن بعد، وقد تم تصنيف الانفجاران أنهما ضمن الانفجارات الإرهابية التي شهدتها البلاد، وفقا لما صرحت به المصادر المسؤولة لوسائل الإعلام هناك.

انفجارات كرمان اليوم

أفادت المصادر أيضا وفقا للتصريحات الإعلامي إن الانفجاران وقعا بفارق 10 دقائق، حيث وقع الأول على رأس الساعة ثم الثاني بعده بفارق قليل ، وما زالت الأجهزة الأمنية، تعمل حتى الآن على تحديد أبعاد أخرى لهذا الحادث، والتي سيتم الإعلان عنها قريبا حال التأكد منها واتخاذ اللازم بشأنها.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية، أن رئيس بلدية كرمان قال إنه 'لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الانفجارات ناجمة عن انفجار أسطوانات غاز أم عن إرهابيين انتحاريين'، إلا أن العمل يجرى حاليا على قدم وساق لتحديد جميع الأبعاد الخاصة بالحادث.

كرمان الإيرانية

ضحايا انفجارات كرمان الإيرانية

تم الإعلان عن ضحايا انفجارات كرمان الإيرانية، من قبل منظمة الطوارئ، حيث أفادت في بيان لها أن الحادث نتج عنه مقتل أكثر من 103 شخص، وقد تم نقل 141 جریحًا إلى المراكز الطبية، من قبل خدمات الطوارئ، وسط توقعات بارتفاع عدد القتلى والجرحى، خلال الساعات المقبلة، بسبب الجروح الخطيرة.

وتم الإعلان أيضا أنه لا يوجد أي من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني، بمحیط منطقة انفجار كرمان وأنهم لم يصابوا بأذى في هذا الحادث، وإنما كانت جميع الإصابات من الاشخاص العاديين، وهو ما ينذر بالعمل على الرد على الفاعل أجلا أم عاجلا، وفق تصريحات الجهات المسؤولة.

WhatsApp
Telegram