اعلان

الطقس غدًا .. أعياد الميلاد بلا أمطار والحرارة تنخفض درجتين على القاهرة

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

نستعرض في التقرير التالي تفاصيل الحالة الجوية على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية. تزامنا مع حلول أعياد الميلاد، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حدوث انخفاض حراري بقيمة درجتين، حيث تتواصل الحرارة في الانخفاض بمجرد اختفاء المرتفع الجوي المتسبب في سطوع الشمس وحرارتها فترات الظهيرة خلال الأيام الحالية في شتاء هذا العام.

الطقس غدا

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غدا الإثنين الموافق 8 يناير 2024.

وشهد اليوم طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أما الثلاثاء 9 يناير يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات.

انخفاض ملحوظ في الحرارة

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من الأربعاء 10 يناير 2024 سيحدث انخفاض كبير في الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية. كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

ومن الأربعاء 10 يناير إلى الخميس 11 يناير، تسقط أمطارا متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات.

وكانت الأرصاد الجوية، قد شددت على ضرورة عدم الانخداع الطارئ في درجات الحرارة، حيث يتحول الطقس بعد غروب أشعة الشمس مباشرة وتتحول إلى أجواء باردة على كافة الأنحاء وشديدة البرودة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

الطقس غدا

الظواهر الجوية غدًا

تعتبر الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية الوحيدة المسيطرة على أجواء الطقس غدًا على القاهرة وعلى بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية.

درجات الحرارة غدا

القاهرة والوجه البحري: العظمى 22 والصغرى 12

السواحل الشمالية: العظمى 21 والصغرى 10

جنوب سيناء: العظمى 27 والصغرى 16

شمال الصعيد: العظمى 22 والصغرى 8

جنوب الصعيد: العظمى 29 والصغرى 13

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك