اعلان

خريطة الأمطار حتى نهاية الأسبوع.. ساعات قاسية تبدأ غدًا

خريطة سقوط الأمطار
خريطة سقوط الأمطار

ننشر خريطة الأمطار المتوقعة على أنحاء الجمهورية، بالتزامن مع موعد انخفاض درجات الحرارة بمعدلات تصل إلى 4 درجات مئوية حيث تشهد كافة المناطق ساعات قاسية.

وأشار خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى انتهاء المرتفع الجوي الذي تسبب في ارتفاع الحرارة الأيام الماضية، وبدء حدوث ظاهرة جوية بداية من غدًا الأربعاء، تُصاحبها سقوط أمطار.

خريطة الأمطار

كشف خبراء الأرصاد الجوية، إلى أماكن سقوط الأمطار في القاهرة الكبرى والمحافظات، بالتزامن مع بدء شهر طوبة وهو أبرد شهر في السنة حسب وصف خبراء الأرصاد الذين حذروا من حالة الطقس خلال 72 ساعة المقبلة من شهر طوبة.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء يشهد استقرارا في حالة الطقس على أغلب الأنحاء، إذ ترتفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بقيم تصل لـ3 درجات، بجانب وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

خريطة الأمطار في مصر

الأمطار حتى نهاية الأسبوع

الأربعاء 10 يناير 2024 :

من المتوقع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات.

كما توقع الخبراء، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشرقية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، بنسبة حدوث 20% على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح ما بين 50 إلى 60 كيلومتر على الساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج ما بين 2 إلى 3 أمطار.

الخميس 11 يناير 2024:

من المتوقع سقوط امطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% على فترات.

أما عننشاط الرياح توقع الخبراء، حدوث نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات.

من المتوقع حدوث اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح بين 50 إلى 50 كيلو متر في الساعة.

الجمعة 12 يناير 2024:

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 30% على فترات.

من المتوقع حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات.

الحالة الجوية غدًا

حذّر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار ونشاط الرياح التي يشهدها يوم الأربعاء المقبل. مع انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 : 4 درجات بداية من يوم الأربعاء.

وحذّر الخبراء من حدوث نشاط الرياح، يستوجب أخذ الحيطة والحذر من جانب المواطنين.

بدء شهر طوبة

أوضح خبراء الأرصاد الجوية، حول طقس الأربعاء والخميس، أنها البداية الحقيقية لشهر طوبة، فـ بداية من يوم الأربعاء ستتغير الكتل الهوائية لتكون شمالية باردة قادمة من البحر المتوسط تعمل على تراجع درجات الحرارة بشكل كبير، وتنخفض الحرارة بشكل كبير لتسجل على القاهرة بين 18 و19 درجة.

وأشارت الأرصاد إلى وجود نشاط للرياح يعمل على الإحساس بمزيد من البرودة، كما يوجد فرص أمطار على المناطق الشمالية وتمتد إلى مناطق من الوجه البحري وتصل لخفيفة في بعض المناطق من القاهرة.

يذكر أن شهر طوبة هو ضمن 12 شهرا في التقويم المصري القبطي، حيث تبدأ السنة القبطية بشهر توت وتنتهي بشهر مسري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر