اعلان

دعاء قبل الامتحان.. ردده عند دخول اللجنة «مستحب»

دعاء قبل الامتحان
دعاء قبل الامتحان

تصدر دعاء قبل الامتحان مؤشرات البحث على جوجل، حيث تجرى امتحانات صفوف النقل للعديد من المراحل الدراسية، وهو الأمر الذي يجعل الطلاب يحرصون دائما على التودد والتقرب من الله سبحانه وتعالى، وطلب العون والعفو منه، فهو القائل في القرآن الكريم ' وقال ربكم ادعوني استجب لكم '.

وتتعدد طرق الدعاء للتيسير والتسهيل في الامتحانات، إلا أن الدعاء بالتوفيق والنجاح من أبرز الكلمات التي تتردد على الألسنة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أهم العبارات التي يمكن التقرب إلى الله بها قبل دخول لجنة الامتحانات.

دعاء قبل الامتحان

جاء دعاء ما قبل الامتحان كالتالي:

- ' بسم الله توكلت على الله، ولا قوة إلا بالله، اللهم أني أسألك نجاحا ملموس تقر به عيني وعين والدي، اللهم وفقني في يومي هذا إلى كل خير '.

- 'للهم الهمني علما أعرف به أمرك، وأعرف به نواهيك، اللهم افتح لي أبواب حكمتك، اللهم امنن علي بالحفظ والفهم، فلا علم لنا إلا ما علمتنا'.

دعاء الامتحان

من دعاء الامتحان أيضا مايلي:

- ' اللهم املئ علينا بمعرفة العلم وحسن أخلاقنا وسهل لنا أبواب فضلك، اللهم إني أسألك أن تكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، يارب العالمين'.

- 'اللهم ارزقني الحكمة والمعرفة والعلم، وثبات الذهن والعقل والحلم، و أن تيسر علينا الصعب وتذكرنا ما نسينا، يا أكرم الأكرمين'.

أدعية الامتحانات

يمكن أيضا ترديد أدعية الامتحانات التالية:

- 'اللهم إنا نسألك القوي فثبتنا، ولا تكتب علينا الخذلان والهوان، و اكتب لنا النجاح يا ودود يا لطيف ، اللهم إن من توكل عليك فلن يخيب، اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري لك فلا ملجأ لي إلا إليك '.

- ' اللهم وفقنا لما فيه الخير وارزقنا كل ما هو خيرا لنا، و خذ بأيدينا في المضايق واكشف لي وجوه الحقائق، ويسر لنا أسبابك واصرف عنّا عذابك، و لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأغنني بك عمن سواك، يا أرحم الراحمين'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج