اعلان

شهر رجب 2024.. كيف نستقبله كما ورد في السنة

شهر رجب 2024
شهر رجب 2024

تصدر شهر رجب 2024 مؤشرات البحث على جوجل، حيث يهتم الكثيرون بالبحث عن أبرز المعلومات الخاصة بشهر الله المبارك، بعدما استطلعت دار الإفتاء المصرية، هلال الشهر مع غروب شمس اليوم الخميس، ويحرص المسلمون على التودد والتقرب من الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام المباركة بالدعاء، نظرًا لأنه يعتبر الصلة بين العبد وربه.

ويعد شهر رجب من الأشهر الحرم الأربعة، التى حرم فيها القتال قديمًا، نظرًا لمكانة هذا الشهر المبارك عند الله سبحانه وتعالى، وقد ميزه النبي محمد صلى الله عليه وسلم بقوله رجب مضر، تمييزًا له عن المسميات الأخرى التي كانت تسود في الماضي، وقال الله عنها : ' إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ'.

شهر رجب

شهر رجب 2024

استطلعت دار الإفتاء، مع غروب شمس اليوم الخميس، هلال شهر رجب 1445 هجريا 2024 ميلاديا، و أكدت الدار أن غدًا الجمعة 12 يناير، هو المتمم لشهر جمادى الآخرة، وأن يوم السبت 13 يناير، هو أول أيام شهر رجب المبارك، وتبدأ أول ليلة في الشهر رسميًا مع غروب شمس غدًا الجمعة.

دعاء استقبال شهر رجب 2024

يمكن تريد دعاء استقبال شهر رجب 2024، المستحب ترديده وفق المتعارف عليها، ومنها أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يحرص على قول ' اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان '، ومن الأدعية المستحبة أيضًا مايلي:

1- اللهم إني أسألك خير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره.

2- اللهم أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب على وتغفر لي وترحمني.

استقبال شهر رجب

3- اللهم زدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك يارب العالمين.

4- اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا يا أكرم الأكرمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي