اعلان

تطورات أحوال الطقس..انخفاض الحرارة مع سقوط أمطار غزيرة

تطورات أحوال الطقس
تطورات أحوال الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل أحوال الطقس في مصر، حيث يتوقع الخبراء أن تشهد البلاد سقوط أمطار قد تكون غزيرة في بعض المناطق، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة، بحيث يسود جميع أنحاء الجمهورية، أجواء مائلة للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

بينما تسود أجواء مائلة للدفء على جنوب البلاد، ويكون دافئ على جنوب سيناء، وتشهد حالة الطقس ليلًا أجواء شديدة البرودة، وخاصة في الصباح الباكر، مع تكون الصقيع على المزروعات، في شمال الوادي الجديد و سيناء، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز التفاصيل الخاصة بطقس غدا.

الطقس

تطورات أحوال الطقس

تشهد تطورات أحوال الطقس في مصر، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وتتساقط أمطار أيضًا على مدن القناة والصحراء الغربية، بحيث تمتد خفيفة إلى شمال الصعيد، مع ظهور تأثير الشبورة المائية الكثيفة جليًا، على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية الكثيفة، التي تربط بين القاهرة ومحافظات الوجه البحري .

طقس البحرين الأحمر والمتوسط

جاء طقس البحرين الأحمر والمتوسط كالتالي:

- البحر المتوسط: ستكون حالته معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيها من 1.5 إلى 2.5 متر.

- البحر الأحمر: ستكون حالته خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيها من 1 إلى 1.5 متر.

درجات الحرارة

تتمثل درجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية فيمايلي:

- القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة.

- الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10 درجة.

- مطروح العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجة.

- سوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة.

- قنا العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة.

- أسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة.

أحوال الطقس

طقس الأيام المقبلة

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسهد طقس الأيام المقبلة فرص سقوط أمطار، حتى يوم الاثنين المقبل، مع وجود شبورة مائية كثيفة على الطرق، ويسيطر بشكل عام طقس مائل للبرودة خلال فترة النهار، على محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، ويكون دافئ على جنوب البلاد، وتكون الأجواء شديد البرودة في الصباح الباكر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل