اعلان

الجديري المائي .. معلومات عن العدوى المنتشرة خلال الامتحانات

الجديري المائي
الجديري المائي

ازداد البحث الساعات الأخيرة عن حقيقة انتشار عدوى الجديري المائي في بعض المدارس أثناء الامتحانات.

وخلال التقرير التالي نستعرض معلومات عن عدوى الجديري المائي بعد إصابة حالة وسط الطلاب في بداية انطلاق الامتحانات. ما أثار قلق أولياء الأمور ليرتفع البحث عن أعراض العدوى وطرق الوقاية منها.

الإعلان عن عدوى الجديري المائي

أثار الجديري المائي قلق الأشخاص بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ظهور عدوى الجدري المائي في إحدى المدارس، لترتفع معدلات البحث عليه من قِبل اولياء الأمور عن أعراض وطرق العلاج من عدوى الجدري المائي. لذا نستعرض كيفية انتقال عدوى الجدري المائي وهل انتشر في عدة مدارس أو بين المواطنين، وأهم المعلومات حول الإصابة بعدوى الجدري المائي.

حقيقة انتشار عدوى الجديري المائي

خلال الـ48 ساعة الماضية، كشف مجلس الوزراء حقيقة إصدار قرار وقف الامتحانات ببعض المدارس على مستوى الجمهورية لفترة مؤقتة نتيجة تفشي مرض الجديري المائي بين الطلاب بالمدارس كما أُثير في بعض منصات التواصل الاجتماعي .

ونفت الحكومة حدوث أي تأجيل للامتحانات بعد تلقيها تقرير من وزارة الصحة والسكان تنفي خلاله تلك الأنباء، موضحة أنه لا صحة لوقف الامتحانات أو تفشي مرض الجديري المائي بين الطلاب بالمدارس.

الجديري المائي

الوضع الصحي بين الطلاب

كشفت وزارة الصحة والسكان الوضع الصحي للطلاب بشأن عدوى الجديري المائي، مؤكدة أنه آمن ومستقر بين طلاب المدارس أثناء الامتحانات المنعقدة لصفوف النقل.

وأكدت الوزارة، أن الوضع الصحي آمن ومستقر بين طلاب المدارس، دون وجود تفشي أو انتشار للمرض بينهم، وأن هناك برنامج ترصد وبائي يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأي أوبئة أو أمراض قد تتسرب إلى داخل البلاد

معلومات عن الجديري المائي

ارتفع مستوى البحث عن الجديري المائي في الساعات الأخيرة بعد إعلان حالات عدوى في أحد المدارس منذ إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس ظهور حالة إصابة بمرض الجدري المائي في إحدى المدارس.

- بدأت بعض حالات العدوى لمرض الجدري المائي بالظهور هذه الأيام.

- الجدري المائي يصيب البالغين في بعض الأحيان وسببه فيروس

- الجدري المائي شديد العدوى

- ينتقل الجدري المائي عبر الرذاذ

- يبدأ ببثور حمراء مثيرة للحكة

- يبدأ بحمى ثم تبدء بثور حمراء بالظهور والتي تتحول إلى حويصلات مائية صغيرة ثم تفتح و يخرج منها سائل ثم تتشكل قشور.

- من أعراض الجدري المائي الحمى الصداع وفقدان الشهية

- الجدري المائي حميد في أغلب حالاته ومضاعفاته نادرة.

أعراض الجدري المائى

من أكثر أعراض الجدري المائي ظهورا الطفح الجلدي المثير للحكة، وتستمر العدوى في الظهور على الجسم لمدة تتراوح من سبعة إلى 21 يومًا تقريبًا قبل ظهور الطفح الجلدي والأعراض الأخرى. كما هناك أعراض أخرى غير الطفح الجلدي والتى قد تستمر لبضعة أيام وتشمل على الأتى:

- حمى

- صداع

- فقدان الشهية

WhatsApp
Telegram