اعلان

معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024.. تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"

معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024
معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024

ساعات تفصلنا عن انعقاد معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024، تحت شعار' نصنع المعرفة.. نصون الكلمة' في الدورة رقم 55، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمقره الكائن بمركز مصر للمعارض الدولية، وقد تم إعداد الإجراءات الخاصة به، منها اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، كما تم اختيار اسم الكاتب يعقوب الشارونى شخصية معرض كتاب الطفل.

ويشارك في معرض الكتاب هذا العام نحو 1200 ناشر، من قارات العالم، وبذلك تكون تحققت الزيادة بواقع 153 ناشرًا عن الدورة التي انتهت في العام الماضي، بينما يبلغ عدد الدول المشاركة نحو 70 دولة من الجنسيات المختلفة حول العام، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز التفاصيل الخاصة بالمعرض هذا العام.

معرض القاهرة للكتاب

معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024

يبدأ معرض القاهرة للكتاب بداية من يوم 25 يناير، وتكون النرويج هذا العام هي ضيف شرف المعرض، الذي يقام على 80 ألف متر مربع ويضم 5 صالات للعرض، وضم المعرض 550 فعالية ثقافية وفنية، كما تم استحداث 6 محاور جديدة داخل المعرض.

وتبلغ خصومات معرض الكتاب هذا العام 50% للقراء، والهيئات والمؤسسات الثقافية، وقد تم تخصيص 7 قاعات للبرنامج الثقافى، مع تخصيص صالة كاملة لكتب وأنشطة الطفل، وأماكن للفنون الحرة، على أن يبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات عند دخول المعرض.

مواعيد معرض الكتاب 2024

خصصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل 11 خط أتوبيس من وإلى مقر المعرض، تعمل يوميًا في المواعيد المحددة، ويستقبل زواره يوميًا بداية من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، بينما يتم استقبال الجمهور يوم الخميس من 1 ظهرًا، والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً

معرض القاهرة الدولى للكتاب

ويتم إتاحة خدمة توصيل الكتاب عبر البريد هذا العام، مع وجود استراحات للجمهور وأماكن للخدمات، ويتيح المعرض الوصول إلى أحدث إصدارات الكتب العربية والأجنبية، للتسهيل على المواطنين الراغبين في الشراء من المعرض، وتعمل خطوط الأتوبيسات التي تم تحديدها بشكل يومي دون انقطاع، من الميادين المختلفة التي تعج بالسكان، والتي يتردد من خلالها المواطنين من وإلى مقر المعرض بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً