اعلان

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في الإسكندرية والدقهلية والبحيرة .. كيف تحسب النسب المئوية؟

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

ترتفع معدلات بحث الطلاب في مصر عن نتيجة الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات، وذلك منذ أن انتهى الطلاب من امتحانات نصف العام الدراسي الأربعاء الماضي 24 يناير.

ويهتم أولياء الأمور بـ موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024, لذا نستعرض مواعيد وروابط ظهور نتائج الصف الثالث الإعدادي في الإسكندرية والدقهلية والبحيرة وذلك بعد نشرنا مواعد ظهورها في القاهرة والجيزة غدًا الثلاثاء.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في المحافظات بعد الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الامتحانات وتسجيل الدرجات ومراجعتها.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

يهتم الأشخاص بمعرفة روابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في القاهرة حيث يمكن الحصول عليها عبر بوابة التعليم الأساسي برقم الجلوس، وهو موقع يتوفر عليه نتائج الامتحانات 2024 لجميع الصفوف الدراسية بداية من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة.

حساب نتيجة الشهادة الإعدادية بالنسبة المئوية

يمكن حساب النسبة المؤية في نتيجة 3 إعدادي 2024 من خلال إجراء عملية حسابية بسيطة تجرى كما يلي :

- مجموع الطالب / المجموع الكلي (280) × 100 = النسبة المئوية.

على سبيل المثال، في حالة حصول الطالب على مجموع 240 درجة في كافة المواد الدراسية تكون نسبته المئوية كما يلي : 240/280 × 100 = 85.7%.

نتيجة الشهادة الإعدادية

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية

يهتم طلاب محافظة الدقهلية بـ موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في المحافظة، أن نتيجة الشهادة الإعدادية سيتم إعلانها بداية فبراير أي بعد أيام قلائل. وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح للمواد والدخول في مرحلة التجميع والرصد.

وأدى 110 آلاف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية في الدقهلية، امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2024، أمام 635 لجنة في محافظة الدقهلية، امتحانات شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي، الصف الثالث الإعدادي (عربي ولغات).

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في الإسكندرية

نستعرض نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية برقم الجلوس حيث أكدت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2024.

ومن المُقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الإعدادية بالمحافظة عقب الانتهاء من عملية التصحيح ورصد الدرجات وكافة أعمال الكنترول واعتماد اللواء محمد طاهر الشريف لها بشكل رسمي قبل نشرها على الموقع الرسمي للمديرية.

ومن المُقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية التيرم الأول في الإسكندرية 1 فبراير المقبل.

نتيجة الشهادة الإعدادية

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في البحيرة

موعد إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة البحيرة 2024 يهتم الطلاب بالبحث عنه خلال الساعات الأخيرة وحتى إعلان النتائج رسميا.

وأكدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة البحيرة 2024 بعد انتهاء جميع أعمال التصحيح ورصد درجات خلال الأسبوع المقبل أول فبراير.

تُجدر الإشارة إلى أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة خلال الفصل الدراسي الأول نحو 116 ألف و689 طالب وطالبة بواقع 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة تضم كافة المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية.

WhatsApp
Telegram