اعلان

كم باقي على شهر شعبان؟ ساعات معدودة على الشهر المعظم

 شهر شعبان 1445
شهر شعبان 1445

كم باقي على شهر شعبان؟ من أبرز الكلمات البحثية التي تزايد البحث عنها بكثرة خلال الساعات الماضية، حيث يترقب المسلمون في جميع أنحاء العالم، حلول شعبان الذي يسبق شهر رمضان المبارك، وقد تم تحديد موعد حلول الشهر وفقًا لحسابات معهد الفلك المبدئية قبل ظهور الرؤية، المقرر لها أن يتم مطالعتها قبل حلول غرة الشهر، وهي الفيصل في تحديد الموعد النهائي للشهر المبارك.

وورد عن الصحابة والتابعين أنهم كانوا يستقبلون شهر شعبان بقراءة القرآن، والصلاة على رسوله، وقيل أن أية ' إن الله وملائكته يصلون على النبى يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما' قد نزلت في هذا الشهر، لما كان عليه المسلمون من طاعات في الشهر المعظم، ويستعرض ' أهل مصر' من خلال التقرير التالي، أبرز الأحكام المتعلقة بالشهر.

كم باقي على شهر شعبان

كم باقي على شهر شعبان؟

طبقًا للحسابات الفلكية فإن شهر شعبان يحين يوم الأحد 10 فبراير الموافق 1 /8/ 1445، وبذلك فلن يتبقى سوى 5 أيام معدودة على بداية الشهر، وهما الثلاثاء 6 فبراير، الأربعاء 7 فبراير ، الخميس 8 فبراير، الجمعة 9 فبراير، السبت 9 فبراير 2024.

وورد في حديث أسامة بن زيد رضي الله عنهما أن رسول الله كان يكثر من الصيام في هذا الشهر، حيث قال: ' قلت: يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم في شعبان؟ قال: ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم '.

شهر شعبان

حادثة تحويل القبلة في شهر شعبان

من أبرز أحداث شهر شعبان حادثة تحويل القبلة، بعد تضرع النبي صلى الله عليه وسلم إلى الله عز وجل، ثم من عليه الله بتحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة وقال الله عنها: 'قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِى السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ'.

WhatsApp
Telegram