اعلان

ليلة النصف من شعبان 2024.. "صوموا نهارها وقوموا ليلها "

ليلة النصف من شعبان 2024
ليلة النصف من شعبان 2024

يترقب المسلمون حلول ليلة النصف من شعبان، حيث تعد من الليالي المباركة، التي أوصى النبي محمد صلى الله عليه وسلم المسلمون على احيائها بالطاعات والأعمال الصالحة، كما حرص هو على ذلك، إيمانا بها وبفضلها، فالله سبحانه وتعالى يتنزل في هذه الليلة إلى السموات الدنيا، وينظر إلى عباده.

كما أن هذه الليلة ترفع فيها الأعمال إلى الله عزوجل فيغفر لمن يشاء بفضله، وقد أوصى النبى بقيام ليلة النصف من شعبان، وصيام نهارها كما ورد في السنة النبوية: ' إذا كانت ليلة النصف من شعبان، فقوموا ليلها وصوموا نهارها'.

ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان 2024

نعيش اليوم في الرابع من شعبان وبذلك لم يتبقى سوى أيام معدودة على النصف من شعبان، لذا وجب اغتنام الفضل العظيم الخاص بهذه الليلة، من تضرع ودعاء وغيره، وهناك المزيد من الأدعية من القران الكريم يمكن مناجاة الله تعالى بها في ليلة النصف من شعبان.

أدعية ليلة النصف من شعبان من القران

تتعدد أدعية القران الكريم التي يمكن مناجاة الله تعالى بها، ومنها مايلي:

- 'رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا '.

- 'رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ '.

- 'رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ '.

النصف من شعبان

أدعية النصف من شعبان

من أدعية النصف من شعبان أيضا مايلي:

 ' رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا '

- ' رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا '.

دعاء من القران

- ' رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ '.

- ' رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة زياد كمال