اعلان

تعطيل الدراسة بالمدارس.. تعليمات هامة في حالة استمرار الطقس السيء

تعطيل الدراسة في المدارس
تعطيل الدراسة في المدارس

يتصدّر تعطيل الدراسة في المدارس اهتمام بحث الآلاف من أولياء الأمور، لمعرفة آخر التعليمات التي تُصدرها مديريات التربية والتعليم بشأن الطقس السيء.

وتم الإعلان عن توجيه رسمي من قِبل مديريات التربية والتعليم في عدد من المحافظات، حول تعطيل الدراسة في المدارس وطرق التعامل مع الطقس السيئ وسقوط الأمطار.

وقررت مديريات التعليم في مدارس كفر الشيخ ومرسى والإسكندرية تعطيل الدراسة اليوم الخميس. في انتظمت الدراسة في محافظات أخرى لم تتعرض لسقوط أمطار غزيرة.

تعليمات تعطيل الدراسة اليوم :

نستعرض تعليمات هامة وجهتها المديريات والإدارات التعليمية للمدارس بشأن الطقس السيء .. وهي على النحو التالي :

أولا - التنبيه على مديري إدارات مدارس المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية بفصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول الدراسية بالمدرسة فى حال سقوط أمطار.

ثانيا - عدم إعادة التيار الكهربائي إلى المدارس إلا بعد التأكد من جفاف الجدران والأرضيات.

ثالثا - التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش المكسورة أو التالفة.

رابعا - مراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

خامسا - التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أى مخالفات أو رواكد عليها، وتسليك مسالك المطر.

سادسا - عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول في حالة سقوط أمطار.

كما تضمنت التعليمات، تقديم نصائح للطلاب والتلاميذ من خلال فقرات البرنامج الإذاعي وصحف الحائط، بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار أو بعد سقوطها؛ حرصا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، والتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء الأحياء والمدن في رفع وإزالة تجمعات مياه الأمطار، وعدم الاستعانة بالطلاب في رفع وإزالة تجمعات الأمطار، والتواصل مع غرفة العمليات بالإدارات التعليمية والمديرية في حالة الطوارئ.

سقوط أمطار

تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيء

يتسائل الكثير من أولياء الأمور على مستوى المحافظات، عن إذا كان هناك قرارا بتعطيل الدراسة السبت المُقبل أيضا أم لا، وهذا القرار يتم اتخاذه وفقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية التي تكشف مدى تعرض هذه المدن للأمطار الغزيرة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تدفق الخلايا الرعدية على السواحل الشمالية الغربية على محافظات الإسكندرية بمناطق سيدي عبد الرحمن والعلمين ومطروح.

خلايا يصاحبها سقوط أمطار

كشف بيان هيئة الأرصاد الجوية الخميس، أن هذه الخلايا يصاحبها سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتقدم لتشمل: محافظتي البحيرة وكفر الشيخ

وأشار البيان إلى أن محافظات جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد يعاود عليهم الأمطار مرة أخرى خلال الساعات المقبلة، حيث تظهر السحب الممطرة على خليج السويس والعقبة وشمال محافظة البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار تصل الى حد السيول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً