اعلان

تعديلات مواعيد القطارات.. تعرف على أهم المعلومات

تعديلات مواعيد القطارات
تعديلات مواعيد القطارات

يهتم الكثيرون بالبحث عن تعديلات مواعيد القطارات، التي تعلن عنها الهيئة العامة للسكك الحديدية باستمرار، استمرارا لموجة التطوير والتحديث التي تمر بها، حيث تم الإعلان اليوم عن أنه اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 1 / 3 / 2024، سوف يتم إيقاف خط قطار أبو قير بين محطتى سيدى جابر / المنتزه، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات التي تم الإعلان عنها.

قطارات السكك الحديدية

تعديلات مواعيد القطارات

تأتي هذه التعديلات بسبب تنفيذ مشروع مترو الإسكندرية، وضمن استكمال عمليات تنفيذ مشروع تحويل خط أبو قير من سكة حديد إلى مترو وتنفيذاً للمرحلة الثالثة والأخيرة، وذلك من الأعمال التمهيدية من المشروع.

تعديلات القطارات

بهذا التعديل الذي تم الإعلان عنه، يتم استكمال المرحلة، حيث أنه قد سبق إيقاف تشغيل القطارات فى المسافة بين محطة الإسكندرية، ومحطة سيدى جابر كمرحلة أولى وبين محطة أبو قير ومحطة المنتزه كمرحلة ثانية، ومع بدء تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع يكون قد تم إيقاف الخط بشكل كامل للبدء فى تنفيذ المشروع.

توفير وسائل نقل بديلة

ترتب على القرارات السابقة توفير وسائل نقل بديلة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو حيث يتم الإعلان عن هذه الوسائل والمسارات الخاصة بها، عن طريق أجهزة محافظة الاسكندرية .

تحديث طرق حجز القطارات

تعمل الهيئة العامة للسكك الحديدية أيضا على تحديث طرق حجز القطارات، ضمن سياسة التحديث والتطوير التى تقوم بها، وأصبح يتم الحجز من خلال التالي:

1- شبابيك التذاكر بمحطات القطارات .

2- الحجز الالكتروني (أون لاين) من خلال موقع الحجز الالكترونى https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home ، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للاندرويد https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf ، والأيفون https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902 .

3- المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض اماكن الجمهورية .

مواعيد القطارات

4- منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتى ( فورى – خالص ) المنتشرين على مستوى الجمهورية، بعدد 820 ألف نقطة بيع وذلك لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة، وقطارات الدرجة الثالثة ( التهوية الديناميكية - المكيفة ) بالوجهين القبلى والبحرى بالإضافة إلى عدد 4 قطارات VIP بالوجه البحرى أرقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً