اعلان

حجز تذاكر قطارات السكك الحديدية.. تحديث طرق جديدة

حجز تذاكر قطارات السكك الحديدية
حجز تذاكر قطارات السكك الحديدية

عملت الهيئة العامة للسكك الحديدية على تعدد طرق حجز تذاكر قطارات السكك الحديدية، وذلك من خلال توفير عدة طرق للحصول على التذاكر، بما يتماشى مع سياسة التحديث والتطوير، التى تقوم بها وزارة النقل، للإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وتيسيراً عليهم لمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر.

وأصبح بإمكان المواطنين الأن الحصول على التذكرة بكل سهولة، والتوجه بها مباشرة إلى استقلال القطارات دون دفع غرامة تذكر، علمًا بأن الهيئة قد عملت على تغليظ العقوبات المقررة على، مستقلي القطارات دون تذاكر، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل حجز القطارات.

قطارات السكك الحديدية

حجز تذاكر القطارات

يتم حجز تذاكر القطارات قبل السفر ب 14 يوم، و تتيح الهيئة الدفع بالكروت الذكية مثل كروت الإئتمان و كروت الخصم المباشر ال Debit Card ، أو من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى الـ POS لسداد قيمة التذاكر ببعض شبابيك حجز وصرف التذاكر بإجمالى 100 ماكينة ببعض المحطات .

مع ضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار، من كافة المحطات حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك تذاكر، وكذلك الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول لعدم تعرضه للغرامة المقررة .

حجز تذاكر قطارات السكك الحديدية

تتعدد طرق حجز تذاكر قطارات السكك الحديدية كالتالي:

أولًا: شبابيك التذاكر بمحطات القطارات المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ثانيًا: الحجز الالكتروني أون لاين من خلال موقع الحجز الالكترونى، عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــــــا ).

ثالثًا: من خلال التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للاندرويد https://play.google.com/store/apps/details.

رابعًا: من خلال التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للاندرويد الأيفون https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902 .

تذاكر قطارات السكك الحديدية

خامسًا: المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض أماكن الجمهورية.

سادسًا: منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات، من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتى ( فورى – خالص ) بعدد 820 ألف نقطة بيع وذلك لكافة قطارات تحيا مصر، على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة ( التهوية الديناميكية – المكيفة).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً