اعلان

موعد أول يوم رمضان 2024 .. تواريخ الإجازات الرسمية في الشهر الفضيل؟

موعد أول يوم رمضان
موعد أول يوم رمضان

ترتفع معدلات البحث عن موعد أول يوم رمضان وهل يوجد إجازات في الشهر الكريم، وذلك مع بداية العام الجديد يتساءل العديد من المواطنين عن موعد شهر رمضان 2024 -1445هجريا، على موقع (جوجل) العالمي ومنصات التواصل الاجتماعي.

ويبحث المسلمون في مصر والعالم عن موعد شهر رمضان الكريم فلكيًا والإجازات الرسمية خلاله نظرًا، لكونه أحد أركان الإسلام، كما أنه من الأشهر المقدسة التي يتقرب فيها المسلمين إلى الله.

نرصد في التقرير التالي موعد شهر رمضان 2024 بالإضافة إلى الإجازات الرسمية خلال الشهر الكريم.

موعد أول يوم شهررمضان

يحل موعد شهر رمضان 2024 الإثنين الموافق، 11 مارس لعام 2024، ويكون 30 يوما، على أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان 1445 هـ يوم 29 شعبان 1445 هجريا، وفق الحسابات الفلكية التي أعلنها مركز الفلك الدولي، لاستطلاع موعد شهر رمضان 2024.

موعد أول يوم رمضان

تواريخ الإجازات في شهر رمضان

نستعرض تواريخ أيام إجازات شهر رمضان حيث يوجد العديد من الإجازات الأسبوعية خلال شهر رمضان الكريم والتي يصل عددها إلى 8 أيام، وتأتي وفقا لما يلي:

الجمعة 15 مارس

السبت 16مارس

الجمعة 22 مارس

السبت 23 إبريل

الجمعة 29 مارس

السبت 30 مارس

الجمعة 5 إبريل

السبت 6 إبريل

موعد شهر رمضان بالتقويم الهجري

يعد شهر رمضان الكريم التاسع في السنة القمرية، إذ يعقب شهر شعبان، ويتبعه شهر شوال، وفضله الله- سبحانه وتعالى- على باقي أشهر السنة، فهو أحد أركان الإسلام الـ5، وصيامه فرض على كل مسلم بالغ عاقل، حيث قال النبي، عليه الصلاة والسلام: (بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامة الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ) .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً