اعلان

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 رسميًا

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 .. أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2023-2024 رسميًا.

وتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة خلال عقد الوزير اجتماعا مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، والذي استهدف طرح مناقشة حول جدول الاختبارات هذا العام باعتبار اتحاد طلاب مصر الأكثر صلة بالثانوية العامة.

وأكد رضا حجازي أن الوزارة حريصة على مصلحة طلبة وطالبات المرحلة موضحًا أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 يتضمن فترات زمنية بين الامتحانات على مستوى جميع الشعب.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلن وزير التربية والتعليم رسميا منذ قليل عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 والذي شمل المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك.

- تبدأ يوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل.

- بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع يوم السبت الموافق 22 يونيو المقبل.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

مراجعات قبل امتحانات الثانوية العامة 2024

أوضح وزير التعليم أنه تم مراعاة الطلاب أثناء وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بحيث يتم توفير المدة الزمنية الكافية لكل شعبة على حدة لإتاحة الفرصة للطلاب للمراجعة قبل امتحان كل مادة.

وتم تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية حتى لا يقلق الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع.

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي لضبط منظومة المرحلة الثانوية والتي جاء على رأسها منع تحويلات طلاب المرحلة الثانوية العامة إلا من خلال لجنة مشكلة بالوزارة لدراسة كل حالة على حدة.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات فنية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 موضحا أنها مثل العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

- ستكون الأسئلة الموضوعية والمقالية مثل العام الماضي.

- ستكون بنظام الكتاب المفتوح open book مثل الماضي.

- سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو