اعلان

دعاء يوم 7 رمضان.. «وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ»

دعاء اليوم السابع من رمضان
دعاء اليوم السابع من رمضان

دعاء يوم 7 رمضان من أبرز الطاعات التي يتقرب بها المسلمون إلى الله سبحانه وتعالى، حيث أننا نعيش في أيام مباركة، أوصى النبي بها خيرًا، وأبلغ بأن الصيام فيها من أركان الإسلام، فقد روي عن ابن عمر رضي الله عنه أنه قال ' بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلاً'.

دعاء يوم 7 رمضان

ليس هناك دعاء مخصوص لـ يوم 7 رمضان، ومن هنا يمكن للمسلم الاجتهاد ومناجاة الله تعالى بما يحب ويرضى والله سبحانه وتعالى يستجيب لعباده، فقد ذكر في القران الكريم قائلًا: ' وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ '.

دعاء يوم 7 رمضان

دعاء 7 رمضان

يمكن ترديد دعاء 7 رمضان التالي:

- اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

- اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

- اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا .

دعاء اليوم السابع من رمضان

من دعاء اليوم السابع من رمضان أيضًا مايلي:

- اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي وإسرافي، في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.

دعاء 7 رمضان

- اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول