اعلان

موعد أذان المغرب 8 رمضان.. وأفضل أدعية الإفطار

موعد أذان المغرب 8 رمضان
موعد أذان المغرب 8 رمضان

في ثامن ليالي شهر رمضان الكريم، شهر الرحمة والمغفرة، يهتم الأشخاص بالبحث عن موعد أذان المغرب 8 رمضان وهو شهر القرآن الذي فيه ليلة خير من ألف شهر، شهر رمضان المعظم 1445.

ويهتم ملايين المسلمين في مصر بمعرفة مواقيت الصلاة ومنها موعد أذان المغرب 8 رمضان ومعرفة توقيت الأذان وعدد الدقائق الزائدة عن اليوم الماضي، حيث يتم تقديم الأذان دقيقة لكل يوم حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

أذان المغرب 8 رمضان

يبحث الأشخاص اليوم عن موعد أذان المغرب 8 رمضان بعد قضاء صلاة الظهر واقتراب صلاة العصر، رغبةً في إنهاء كل أعمالهم ومواعيدهم قبل حلول موعد الإفطار، خاصةً مع زحام المرور وارتباك الحركة المرورية في الشوارع والميادين قبل ساعات من الإفطار.

وتصنّف مواقيت الصلاة اليوم ضمن أكثر الكلمات البحثية، وأشهرها قبل الفطار في العديد من البلدان، معرفة ما هي إمساكية سابع يوم رمضان.

موعد أذان المغرب 8 رمضان

موعد إفطار يوم الإثنين 8 رمضان، يأتي على النحو التالي :

أذان المغرب 6:05 مساء

والعشاء والتراويح 7.23 مساءً

ليكون عدد ساعات الصوم 13 ساعة و51 دقيقة.

موعد أذان المغرب 8 رمضان

دعاء اليوم الثامن من رمضان

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

أدعية شهر رمضان

- اللهم اكفني بحلالك عن حرامك .. وأغنني بفضلك عمن سواك.. اللهم أرزقني رزقا حلالا.. لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شئ قدير.. اللهم إني أسألك علما نافعا.. زروقا طيبا .. وعملا متقبلا.

- اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرا، اللهم إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب، وراحة في النفس، واجعل لنا يارب من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا ومن كل دعاء قبول واستجاب.

- اللهم ارزقني فرحا قريبا يُبشر قلبي ويُطمئن نفسي.

- يا رب تفريجا لكل هم واستجابة لكل الدعاء وغفران لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقا لكل محتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً