اعلان

موعد أذان المغرب يوم 11 رمضان.. زيادة في عدد الدقائق

موعد أذان المغرب يوم 11 رمضان
موعد أذان المغرب يوم 11 رمضان

يستعرض' أهل مصر ' موعد أذان المغرب يوم 11 رمضان، حيث يشهد زيادة في عدد الدقائق عن الأيام الماضية، وعلى وجه الخصوص اليوم الأول من الشهر المبارك، فقد أفادت البحوث الفلكية، أن أطول أيام الشهر أخره وأقصر أيام الشهر أوله.

لذا نجد المواعيد تختلف بشكل يومي حسب التوقيت المحلي لكل مدينة، ووفقا لما أعلنته الهيئة المصرية للمساحة على مدار الشهر المعظم، والذي تم اعتماده في إمساكية رمضان.

موعد أذان المغرب

موعد أذان المغرب يوم 11 رمضان

يحين أذان المغرب يوم 11 رمضان في تمام الساعة 6:07 دقائق مساء، بينما يبلغ مدة ساعات الصوم من توقيت الفجر، وحتى توقيت الإفطار 13 ساعة و 37 دقيقة.

ويترتب على أذان المغرب العديد من الأشياء التي أوصى النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالمواظبة عليها، منها ان المسلم يحرص على تعجيل الإفطار وعلى تمر، كما يجب على المسلم اغتنام فضل الدعاء في هذا الوقت، فقد ورد أن للصائم دعوة لاترد.

أذان المغرب يوم 11 رمضان

ومن المتوقع ان تكون عدة شهر رمضان هذا العام 30 يوماً، ويتم تحديد ذلك بشكل أدق يوم الرؤية، من خلال إعلان دار الإفتاء المصرية غرة شهر شوال، بعد استطلاع الهلال من خلال اللجان المختصة، والمراصد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ويأتي شهر رمضان هذا العام متوافق مع المملكة العربية السعودية، بينما زادت بعض الدول الإسلامية يومًا نتيجة عدم تحري الهلال في موعده، وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أنه قال ' صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غم عليكم فاتموا عدة الشهر 30 يومًا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً