اعلان

دعاء ليلة القدر (متصدر).. كلمات تجلب الرزق في العشر الأواخر المباركة

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

يتصدّر دعاء ليلة القدر مؤشرات البحث تزامنًا مع العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، التي زيّنها الله بهذه الليلة المباركة.

ويحرص المسلمون على الفوز بفضل وثواب ليلة القدر وذكر أفضل الأدعية التي يجب ترددها، لذلك يجب الاستعداد لاستقبال تلك الليلة التي انعم الله علينا بفضلها، لذا نستعرض أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها خلال هذا اليوم، بالإضافة إلى دعاء ليلة القدر الذي أخذ عن النبي والكتاب والسنة أيضًا.

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم هو: (اللهم إنك عفو كريم تُحب العفو فاعف عنا).

وهذا الدعاء له فضل كبير حيث إنه عبادة ولذلك يسأل المسلمون عن أدعية ليلة القدر، ودعاء ليلة القدر مستجاب، لأنها من الليالي المباركة التي أنزل الله فيها القرآن الكريم، وهناك فضائل كثيرة للدعاء فعلى المسلم أن يكثر من أدعية ليلة القدر، والدعاء أكرم شيء على الله تعالى: قال صلى الله عَليهِ وَسلَّمَ: «لَيسَ شَيْءٌ أَكْرَمَ عَلَى اللَّهِ تَعَالَى مِنْ الدُّعَاءِ»دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر للرزق

من أفضل أدعية ليلة القدر اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.

- إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه

- اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين.

- اللهم اغفر لى ولوالدي وللمؤمنين، اللهم ارزق أبي وأمي الفردوس الأعلى وجوار حبيبك محمد، اللهم اغفر لإخوتي وزوجتى وذريتي، وأدخلهم في رحمتك

- اللهم اغفر لكل من أحسن إلى وتجاوز عمن أساء إلى اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين

- اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا

- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال

- يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول ثاني لفالنسيا