اعلان

أدعية ليلة القدر 2024.. تنزل الملائكة والروح فيها

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

يترقب المسلمون ليلة القدر على أحر من الجمر، ومن الوارد في الأثر أنها تصادف ليلة السابع والعشرين من رمضان، فهي ليلة كلها خير تتنزل فيها الملائكة إلى السماء الدنيا، ويقبل الله تعالى دعاء العباد فيها، وعنها قال الله سبحانه وتعالى 'ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر'.

والمقصود بالروح سيدنا جبريل عليه السلام، حيث ينزل معهم، وما ورد في فضل هذه الليلة أنها تكون مباركة، عظيمة يستحب فيها جميع خصال الخير، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، دعاء ليلة القدر المستحب، الذي يمكن التودد إلى الله به في هذه اللحظات.

دعاء ليلة القدر

أدعية ليلة القدر 2024

جاءت أدعية ليلة القدر المستحبة كالتالي:

- رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

- رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي وَاجْعَل لِّي وَزِيرًا مِّنْ أَهْلِي هَارُونَ أَخِي.

- رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّن بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّاب.

دعاء ليلة القدر

من دعاء ليلة القدر أيضًا مايلي:

- يا رب يا رازق السائلين ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين ويا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا مباركا فيه.

- اللهم إني أسألك من الخير عاجله وآجله وأعوذ بك من الشر عاجله وآجله، وأسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

أدعية ليلة القدر المستجابة

أدعية ليلة القدر المستجابة

كما تتمثل أدعية ليلة القدر المستجابة فيمايلي:

- اللهم اشفِ مرضانا، وارحم موتانا، واقضِ حوائجنا وحوائج جميع السائلين، يا رب يسر أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا فإنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

- يا رب نسألك من فضلك ورحمتك وعطائك، ما لا ينقطع ولا ينفد، يا رب أسالك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل.

WhatsApp
Telegram