اعلان

الحلقة الأخيرة والماستر سين .. نهايات المسلسلات تحيّر الجمهور أول يوم العيد

الحلقة الأخيرة من مسلسلات رمضان
الحلقة الأخيرة من مسلسلات رمضان
كتب : منة خالد

انتهى الماراثون الدرامي أمس مع نهاية شهر رمضان الكريم أو 'شهر الفرحة' كما سماه الكثيرون، ولكن هذا العام طرح تساؤلات عدة على غير العادة، إذ يتوقع الأشخاص نهايات بعض المسلسلات التي تلقى جماهيرية خاصةً في الأيام الأخيرة إلا أن نهايات بعض مسلسلات هذا العام كانت غير متوقعة.

الحلقة الأخيرة مسلسل حق عرب

شهدت الحلقات الأخيرة من مسلسل حق عرب بطولة النجم أحمد العوضي ووفاء عامر ورياض الخولي ودينا فؤاد، أحداثا متسارعة وتوقع الجمهور أن يقتل الابن والده الذي يجهل بصلة أبوته له طوال المسلسل، إلا أن النهاية كانت وفاة أم 'عرب' أحمد العوضي، والذي فوجيء بأنها الأم الحقيقية له والتي تجسد شخصيتها وفاء عامر.

وكان الماستر سين في الحلقة قبل الأخيرة وهو مشهد المواجهة الذي اعترفت فيه صباح الجياش 'وفاء عامر' بأن زوجها عبد ربه 'رياض الخولي' والد عرب 'أحمد العوضي' وذلك قبل أن يقتله.

الحلقة الأخيرة مسلسل العتاولة

تعتبر العتاولة من أنجح مسلسلات هذا العام، وأثار اختفاء سترة العترة 'فريدة سيف النصر' قلق الجمهور الذي شعر بأن هناك مشاهد أخرى للمعلمة سترة إلا أنها اختفت تماما من آخر ثلاث حلقات بالعمل واكتفى صناع المسلسل بالتأكيد على وفاة سترة العترة دون الكشف عن تفاصيل تلك المشاهد.

وكتبت الفنانة فريدة سيف النصر منشور عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قالت فيه: «لما أكون الأكثر بحثًا على جوجل في دور ستره العتره، لازم أقول من قلبي كلمة حق، شكرًا أحمد خالد موسي المحترم عالفاتحة اللي قريتها معايا وحافظت على ستره بتوجيهاتك وقولت لك هانكسر الدنيا، شكرا للزميله اللي اعتذرت وجاني دورها المكتوب لي عند الله، شكرًا لصادق الصباح توصياته ابن الباشاوات والأصول، على حسن ورجالته، شكرًا لكل فريق الاخراج والتصوير والتمثيل».

واحتلت شخصية عيسى الوزان التي يجسدها باسم سمرة إعجاب الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، وإعجابهم أيضا بتلاقي النجمين أحمد السقا وطارق لطفي بعد 25 عاما من 'صعيدي في الجامعة الأمريكية'.

وجسدا الثنائي ترابط قوي ضمن الحلقات الأخيرة من مسلسل العتاولة التي تضمنت أحداثها التشويق والإثارة والكوميدية أيضا.

وكان ماستر سين المسلسل بالنسبة للنجم أحمد السقا اعتراف فريدة سيف النصر 'سترة العترة' بأنها أمه غير الحقيقية.

الحلقة الأخيرة مسلسل المداح

طرح مسلسل المداح الحلقة الأخيرة تساؤلات عن البعث بعد الموت خاصةً بعد ظهور صابر المداح حيًا رغم دفنه. وأن العمل الفني يحمل إسم 'أسطورة العودة'.

وشهد المسلسل صراع سميح -فتحي عبد الوهاب- مع المداح -حمادة هلال- في رسائل ضمنية عن صراع الجن والانسن والخير والشر. وكيف ينجح قوي الإيمان في الفوز برضا الله حتى وإن مات في سبيله.

كانت وفاة المداح صدمة لجمهور المسلسل الذي طالما تفاعل معها على مدار ثلاثة مواسم، متسائلين هل انتهى المسلسل بوفاة صابر المداح وبقاء سميح الشيطان وسيطرته على الضعفاء من عائلة المداح.

و شهدت المسلسلات التي استمرت طيلة شهر رمضان، نجاحا هذا العام وهي حق عرب والعتاولة والمداح، ولم يذكر الجمهور أعمالا أخرى من النصف الأول للشهر إلا نجاح مسلسل أشغال شقة للنجم هشام ماجد وأسماء جلال، ومسلسل صلة رحم لإياد نصار وأعلى نسبة مشاهدة سلمى أبو ضيف وليلى زاهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة