اعلان

امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. تعرف على أبرز القرارات

امتحانات الدبلومات الفنية 2024
امتحانات الدبلومات الفنية 2024

يستعرض ' أهل مصر ' أبرز إجراءات امتحانات الدبلومات الفنية 2024، التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات رسميًا وفق المواعيد المعمول بها، يوم 25 مايو، وتستمر حتى يوم 6 يونيو 2024، وقد أصدرت الوزارة العديد من القرارات الخاصة بسير الامتحانات خلال الفترة المقبلة، حيث تولي الوزارة اهتمامًا ملحوظ بالتعليم الفني، من خلال العديد من الإجراءات التي من شأنها الإرتقاء به.

امتحانات الدبلومات الفنية

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

جاءت أبرز قرارات التعليم بشأن امتحانات الدبلومات الفنية كالتالي:

- سوف يتم تأمين لجان امتحانات الدبلومات الفنية التى تحتاج إلى زيادة تأمين، وتكليف أكثر من عضو لجنة إدارة من المشهود لهم بالكفاءة داخل هذه اللجان.

- من المقرر أن يتم توفير أعضاء قانونيين لجميع اللجان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ضرورة تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل لجان سير الامتحانات على طبيعة عملهم داخل اللجان.

امتحانات الدبلومات 2024

اشتملت أبرز التعليمات الخاصة بامتحانات الدبلومات أيضًا على مايلي:

- سوف يتم التنبيه على كل عضو لجنة الإدارة بعدم التدخل المباشر فى عمل رئيس اللجنة.

- ضررورة التواصل مع لجنة الإدارة وإعداد تقرير بالسلبيات والمشاكل يوميا وفي حينها، ليتخذ رئيس لجنة الإدارة الإجراءات المناسبة مع رئيس اللجنة.

الدبلومات الفنية 2024

ضبط لجان سير الامتحانات

اشتملت أيضًا القرارات التي تم اعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم على مايلي:

- العمل على تطبيق كافة الاجراءات المتعلقة بضبط لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

- القيام بعملية التفتيش الدقيق للطالب قبل دخول اللجان واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أجهزة المحمول والاجهزة الالكترونية، ومنع اصطحاب المراقبين الهواتف المحمولة داخل اللجان.

- سوف يتم العمل بكثافة على رصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني خلال امتحانات الدبلومات، والعمل بشكل جاد على اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حياله حال ثبوت ذلك بالنسبة له.

WhatsApp
Telegram