اعلان

تفاصيل تأجير شقق الإسكان الاجتماعي المغلقة 2024

تأجير شقق الإسكان الاجتماعي
تأجير شقق الإسكان الاجتماعي

يزداد بحث الشباب عن تأجير شقق الإسكان الاجتماعي المغلقة خلال العام الجاري، بعد إعلان المهندس عبدالخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان أن الوزارة بصدد دراسة إنشاء شركة بالشراكة مع القطاع الخاص لتنشيط ملف الإيجارات للوحدات السكنية المغلقة.

وكشف عن وجود ملايين الوحدات الشاغرة غير المستغلة ما يستدعى الاستفادة منها لتوفير وحدات للمواطنين غير القادرين على شراء وحدات سكنية بشكل مباشر.

بالإضافة إلى عمل دراسة مستفيضة لآلية عمل الشركة، والتى ستكون وسيطا بين مالك الوحدة السكنية والمستأجر، حيث ستتعاقد الشركة مباشرة مع مالك الوحدة لتأجير وحدته مقابل عائد مادى لعدة سنوات.

دراسة تأجير شقق الإسكان الاجتماعي

ينتظر الآلاف من الشباب الإعلان عن تفاصيل تأجير شقق الإسكان الاجتماعي الخاصة بوزارة الإسكان، عبر صندوق الإسكان الاجتماعي، وعن فتح باب الحجز لـ شقق الايجار من الاسكان 2024.

ومن المقرر أن تقدم الوزارة فرصة لحجز ما يقارب 1000 وحدة سكنية تنتشر عبر ثلاث مناطق متفاوتة، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة المتواصلة لضمان توفير خيارات سكنية ملائمة لجميع المواطنين عبر هذا المشروع المُنتظر شقق للايجار الاسكان، وغيره من البرامج السكنية الأخرى التي تخدم الأسر ذات الدخل المحدود والشباب المقبلين على الزواج والأسر ذات الدخل المحدود مثل برنامج سكن لكل المصريين الأكثر شهرة.

تأجير شقق الإسكان الاجتماعي تأجير شقق الإسكان الاجتماعي

شروط تأجير شقق الإسكان الاجتماعي

يُمكن للأشخاص الراغبين في حجز شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار لعام 2024، لابد من توافر مجموعة من الشروط المحددة لديهم لضمان وتلبية الاحتياجات السكنية لهم .. وهي على النحو التالي :

- ألا يقل الدخل الشهري للشخص الأعزب عن 2500 جنيه، بينما يُحدد الحد الأقصى للدخل بـ 6000 جنيه للأعزب و8000 جنيه للأسرة.

- يُعطى الأولوية في التقديم للأشخاص المتزوجين الذين يعولون، يليهم المتزوجون بدون أبناء، وأخيرًا الأعزب.

- يشترط أن تُستخدم الشقق السكنية كمسكن أساسي وليس لأغراض أخرى.

- يجب أن تكون الشقة مكان الإقامة الرئيسي للمستأجر طوال مدة الإيجار.

تأجير شقق الإسكان الاجتماعي شقق الإسكان الاجتماعي - لا يُسمح بالحصول على دعم نقدي ضمن برنامج الإيجار لمن سبق لهم الاستفادة من دعم مماثل أو يملكون وحدة سكنية.

- يُمكن للمستوفين الشروط السابقة الاستفادة من الوحدات السكنية التي ستُطرح مستقبلًا ضمن برنامج التمليك للفئات ذات الدخل المحدود مثل سكن لكل المصريين.

- الحد الأقصى للدعم النقدي للمستفيدين بالشقق السكنية 75 متر مربع يصل إلى 60 ألف جنيه يتم صرفهم شهريًا، حيث يتم تطبيقه مع المتقدمين بدخل شهري يبدأ من 2500 جنيه وحتى 4600 جنيه.

- الحد الأقصى للدعم النقدي للمستفيدين بالشقق السكنية 90 متر مربع يصل إلى 90 ألف جنيه يتم صرفهم شهريًا خلال مدة الإيجار، حيث يتم تطبيقه مع المتقدمين بدخل شهري يبدأ من 2500 جنيه وحتى 5900 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية.. بالاسم ورقم الجلوس (حصريًا)