اعلان

حادث مروحية الرئيس الإيراني.. تعرف على أبرز المعلومات

حادث مروحية الرئيس الإيراني
حادث مروحية الرئيس الإيراني

تصدر الرئيسي الإيراني مؤشرات البحث على جوجل، حيث يهتم الكثيرون بمطالعة أبرز التفاصيل، بعد إعاقة المروحية التي كان يستقلها، وهو ما أحدث حالة من الارتباك في جميع الأوساط، خاصة بعدما أعلن التلفزيون الإيراني أن طائرة هيليكوبتر تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي واجهت هبوط صعب، حيث أن إبراهيم رئيسي كان مسافرا في مقاطعة أذربيجان الشرقية في إيران.

الرئيس الإيراني

وأفاد التفلزيون الإيراني أن منطقة الحادث الذي وقع بها تكمن بالقرب من جلفا، وهي مدينة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد حوالي 600 كيلومتر شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران، خلال رحلته لافتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، حيث يعد هذا السد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس.

حادث مروحية الرئيس الإيراني

أوضح التلفزيون الإيراني أن حادث مروحية الرئيس الإيراني، جاءت نتيجة تعرضها لطائرة مروحية في موكب يقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى حادث، ومن ثم بدأت جهودًا مكثفة للبحث عن المروحية المنكوبة، مع العلم أيضًا أن حاكم شرق أذربيجان آية الله الهاشم ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان حاضرين أيضا على متن الموكب.

سيارات إسعاف لانقاذ الرئيس الإيراني

أعلنت إدارة الطوارئ الإيرانية أنه تم إرسال العديد من سيارات الإسعاف لموقع الحادث ولا إمكانية للإنقاذ الجوي بسبب الضباب، ثم قام التلفزيون الرسمي الإيراني بث أدعية من أجل سلامة الرئيس الإيراني، وأفاد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إن نائب رئيس الجمهورية، ووزراء من الحكومة الإيرانية قد توجهوا إلى تبريز لمتابعة حادث سقوط طائرة الرئيس الأيراني ابراهيم رئيسي.

مروحية الرئيس الإيراني

الرئيس الإيراني بصحة جيدة

أعلنت وكالة مهر الإيرانية، منذ قليل إن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بصحة جيدة وذلك عقب تعرض طائرته لحادث، وأنه يتجه الأن مع كامل الوفد إلى مدينة تبريز، وذلك بعدما كانت طائرته في رحلة إلى محافظة أذربيجان شرقي إيران.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات