اعلان

طريقة حساب استهلاك الكهرباء للأجهزة المنزلية

حساب استهلاك الكهرباء للأجهزة المنزلية
حساب استهلاك الكهرباء للأجهزة المنزلية
كتب : نهى نجم

تقدم وزارة الكهرباء عبر موقعها الإلكتروني خدمة مجانية للمواطنين لحساب استهلاك الكهرباء يوميًا، وذلك عن طريق إضافة عدد الأجهزة الموجودة بالمنزل وعدد الساعات التى يتم تشغيلها، وتمكن خدمة وزارة الكهرباء المجانية حساب استهلاك شرائح الكهرباء في كل جهاز على حدة، بالإضافة إلى وجود شاشة تتيح حساب تقريبي لاستهلاك الكهرباء في المنزل.

طريقة حساب استهلاك الكهرباء للأجهزة المنزلية

وتستعرض أهل مصر في الخطوات التالية طريقة حساب استهلاك الكهرباء عبر الانترنت للأجهزة المنزلية المُستخدمة:

- اختر عدد الأيام لحساب استهلاك الكهرباء.

- ادخل عدد الوحدات من كل جهاز.

- إدخال عدد ساعات استهلاك الكهرباء فى اليوم الواحد لهذه الوحدات.

- وفي النهاية يظهر إجمالى الكيلووات المستخدمة لكل جهاز على حده أولًا.

ثم في أسفل صفحة حساب استهلاك الكهرباء إجمالي استهلاك كافة الإجهزة المنزلية المستخدمة يوميًا.

ويُتاح للمواطن أن يضيف أجهزة أخرى غير مدونة على شاشة حساب استهلاك الكهرباء أسفل الموقع مع الضغط على زر إضافة الحمل الفعلي لها وعدد الوحدات والساعات وإجمالي الكيلووات.

طريقة حساب استهلاك الكهرباء للأجهزة المنزلية

وكان قد أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر لن تحدث لها أزمة انقطاع متكرر للكهرباء لمدة 10 سنوات مقبلة، مؤكدة أن هناك خطة محطة للقضاء أيضًا على مشكلة القراءات الخاطئة من بينها برنامج القراءة الموحد تم تجربته بعدد من إدارات شركات توزيع الكهرباء لحوالى 5 ملايين مشترك وذلك للتأكد من نجاحه قبل تعميمه رسميًا في إبريل المقبل.

وأكدت وزارة الكهرباء، أنه يتم عمل تجربة أكثر من مرة لبرنامج القراءات الموحدة لتفادي أي مشاكل تقنية جراء تعميم استخدام البرنامج رسميًا ولتجنب حدوث أى أخطاء تودى إلى اصدار فواتير استهلاك خاطئة، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من تجربة برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 في مارس 2020 للتأكد من دقة البرنامج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً