ننشر خطوات كتابة الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة 2020

أهل مصر
تسجيل الأستمارت الورقية
تسجيل الأستمارت الورقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، خطوات كتابة الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة، الخاصة بالتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 2020 ، وبدأ الطلاب فى كتابة الاستمارات الورقية اليوم الأحد 9 فبراير.

خطوات كتابة الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة 2019-2020

ـ تكتب الاستمارة بخط يد الطالب تحت إشراف شؤون الطلبة والمرشد التعليمى .

ـ يسلم الطالب شهادة ميلاد وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى .

ـ تعتمد المدارس الاستمارات وكشوف 150 د امتحانات المطبوعة من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة بعد مراجعتها ويتم تسليمها إلى لجان النظام والمراقبة.

ـ عند تحرير الاستمارة يكتب اسم الطالب رباعيا من واقع شهادة الميلاد بدون اختصار.

ـ لا يكتب أي لقب أو صناعة أو وظيفة قبل اسم الوالد مثل "الحاج، الشيخ، الأستاذ، القس"، إلا إذا كان ذلك واردا فى شهادة الميلاد.

ـ لا يتكرر اسم الوالد إذا كان مقرونا باسم الطالب فى الخانة المخصصة فى شهادة الميلاد.

ـ على الطالب توضيح اللغة الأجنبية الأولى والثانية فى الاستمارة التى يرغب الامتحان فيها، وإذا كان الطالب المعفي من اللغة الأجنبية الثانية يرفق صورة من طلب الإعفاء باستمارة التقدم ويوضح الشعبة التى يؤدى الامتحان فيها لتحديد المواد المتخصصة.

ـ يسجل طلاب مدارس اللغات فى استمارة التقدم المواد التى سوف يؤدون الامتحان فيها باللغة الأجنبية الأولى، وللطالب حق الاختيار أن تكون الإجابة باللغة العربية أو الأجنبية.

ـ تلصق 3 صور حديثة للطالب أو الطالبة مقاس 4×6 فى المكان المخصص باستمارة التقدم للامتحان، على أن تبين الوجه والكفين وبدون نظارة شمسية، وتلتزم الطالبات بالزي المدرسي.

ـ على الطالب أن يكتب اسمه بنفسه وبخط مقروء على كل صورة من الأمام والخلف طبقا لما أثبته فى استمارة التقدم، وتختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

ـ يتم سداد مبلغ 10 جنيهات بحوالة بريدية باسم الإدارة العامة للامتحانات نظير استخراج بيان درجات رسوب عن كل طالب راسب مقيد.

12ـ بالنسبة للطلاب المنازل يتقدمون فقط باستمارة ورقية معتمدة من الإدارة التعليمية ومرفق بها المستندات التى تثبت أحقية الطالب فى التقدم للامتحان وتسلم إلى لجنة النظام والمراقبة