بعد مصرع نائب رئيس حزب الحرية ونجاة متحدث البرلمان.. إرشادات عليك اتباعها في حالة تعطل الأسانسير

أهل مصر
انقطاع الكهرباء في المصعد
انقطاع الكهرباء في المصعد

بعد أن لقى اللواء حسن ناجى نائب رئيس حزب الحرية المصرى، مصرعه وإصابة الدكتور صلاح حسب الله رئيس الحزب ومتحدث البرلمان اثر سقوط الاسانسير،لاى سببمع تكرر حالات انقطاع التيار الكهربائي داخل المصعد، وهو الذي يتطلب المحافظة دائما علي الهدوء، وعدم الشعور بالقلق او التوتر، الذي قد يعقد الامر ويتحول من مجرد احتجاز بعض الوقت في المصعد الي نوبه من نوبات الذعر، ونتناول في التقرير التالي مجموعة من النصائح التي يجب إتباعها عند انقطاع التيار الكهربائي داخل المصعد.

نصائح يجب إتباعها عند انقطاع التيار الكهربائي داخل المصعد

- فكر بصوره ايجابيه واجعل هذا الوقت مجرد وقت عابر في حياتك، فلو شعرت بالذعر جسمك سيكون لديه رده فعل سيئه للغايه، وسترتبك ولن تستطيع فعل اي شيء، وسيتوقف تفكيرك، وسيكون من الصعب عليك اتخاذ اي قرارات حتي لو كانت تصب في علاج المشكله.

- خذ نفس عميق واخرجه بهدوء مع اراحه جسدك.

- ابحث عن مصدر للاضاءه.

- ابذل قصاري جهدك لتحافظ علي الاضاءه لاطول فتره ممكنه ليساعد علي طمانتك.

- اضغط علي زرّ الاتصال، بعض المصاعد يكون بها دائره اتصال بسيطه يمكن من خلالها الاتصال بالبواب، او اي احد في مدخل المبني ليتواصل مع فنيّ ويحاول مساعدتك، فكلما كان التواصل مع الخارج اسرع كلما كان افضل.

- اتصل بالشرطه للابلاغ عما حدث لك، وهي ستقوم باللازم.

- بكل هدوء اتصل باي صديق لك واشرح له ما حدث لك بسرعه، ولو لم يستجب احد حاول تتصل بالشرطه للابلاغ عما حدث لك، وهي ستقوم باللازم.

- لو لم تجد اي استجابه اضغط علي جرس الاستغاثه في المصعد مرات عديده حتي يرد عليك اي احد.

- لو جربت كل ما سبق ولم تستطيع الخروج من المصعد فعليك الانتظار وانت هادئ، ثم عاود الاستغاثه فقد ياتي احد لمساعدتك او انتظر حتي يعود التيار الكهربائي لو كان السبب انقطاعه.

- حاول ان تفتح باب المصعد، لكن احذر لو كنت عالق بين طابقين فهذه هي الحاله الاسوا، كذلك احذر من عوده التيار الكهربائي من فعل ذلك فهذا سيء ايضًا، لذلك انت الذي عليك اتخاذ القرار في هذه الحاله.