اعلان
اعلان

وزارة الإسكان تطرح مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج.. تعرف علي الأماكن وكيفية وشروط الحجز

مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تعلن عن طرح جديد بالمرحلة السابعة، بمشروع 'بيت الوطن' لأراضي المصريين بالخارج، وأوضح وزير الإسكان، أن مجلس الوزراء، قد وافق على طرح المرحلة السابعة بمشروع 'بيت الوطن' لأراضي المصريين بالخارج، وتقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد الأسعار طبقاً للوائح السارية بالهيئة، ويتم تحديد سعر المتر المربع بالجنيه المصرى، على أن يتم السداد بالعملة الأجنبية (الدولار) طبقا لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين السابقين للطرح، أو لسداد الأقساط.

أماكن أراضي مشروع بيت الوطن

أوضحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أماكن طرح أراضي مشروع بيت الوطن لأراضي المصريين بالخارج، حيث يشمل قطع أراضٍي سكنية للأفراد بـ8 مدن جديدة هي (الشيخ زايد – 6 أكتوبر – العبور – دمياط الجديدة – بدر – القاهرة الجديدة – الشروق – السادات).

شروط حجز أراضي مشروع بيت الوطن

قال نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن هناك مجموعة من الشروط العامة التي أقرتها الوزارة لمشروع بيت الوطن، حيث تتضمن:

- أن يكون الحاجز متمتعاً بالجنسية المصرية.

- أن يكون لدية إقامة سارية فى الخارج .

- ألا يقل سنه عن 21 سنة.

إجراءات حجز أراضي بيت الوطن

تكون أولوية الحجز لأسبقية التحويل لكامل مبلغ الدفعة المقدمة، والحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ60 يوماً، ويُحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري، ويبدأ التخصيص بعد إقفال باب الحجز بـ10 أيام، ويتم فتح باب التحويلات لمدة 3 أسابيع من تاريخ فتح باب الحجز، وفى حال سداد كامل المبلغ في هذه المرحلة أو بالمراحل السابقة، يتم خصم 7.5 % من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة بصفة دائمة، فيما عدا إذا كان السداد للقسط الأخير، ويتم تسجيل التحويلات الواردة اعتباراً من بداية العام الحالى، وقبل فتح باب التحويلات بهذه المرحلة.

كيفية حجز وتخصيص أراضي مشروع بيت الوطن

- يُسمح بتخصيص قطعتى أرض للحاجز أو الشريك بالمدينة الواحدة، بهذه المرحلة، وسيتم إلغاء أى تخصيص فى حالة المخالفة .

- يُمكن لمن قاموا بتحويل مبالغ كاملة ولم يستفيدوا بها فى الحجز بالمراحل السابقة، الحجز بالمرحلة السابعة، وذلك من خلال تحويل مبلغ وقدره 1000 دولار.

- أو تحويل مبلغ لاستكمال الدفعة المقدمة، وسيتم إضافة المبلغ بأولوية التحويل لمبلغ 1000 دولار أو الاستكمال، ويُسمح بإمكانية تعديل الرغبة للمحولين بهذ المرحلة فقط بين مكونات المشروع ، وذلك بعد الانتهاء من تسجيل جميع تحويلات المرحلة، حيث سيتم إتاحة مهلة لتلقى تعديل الرغبة على البريد الخاص بالموقع لمدة 4 أيام من انتهاء تسجيل جميع التحويلات.

- سيتم تسجيل الطلبات طبقاً لأولوية التحويل البنكى، والواردة بكشوف البنك المركزى المصرى، ولا يُسمح بتحويل المبالغ المحولة من أحد الحاجزين إلى حاجز آخر، أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لإدراجه بتحويل أخر سواء للحاجز نفسه أو للغير.

- يتم سداد دفعة مقدمة 25 %، والباقي على 5 أقساط سنوية مُحملة بالفوائد البنكية على الرصيد الباقي، وبسعر فائدة بمعدل 3.5 % سنوياً، على أن يتم سداد القسط الأول خلال شهر من تاريخ استلام الأرض، ويتم حساب المُعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط.

- يتم حساب غرامة التأخير على سداد القسط والفائدة من تاريخ استحقاق القسط والفائدة بسعر يوم السداد، وتكون طريقة السداد من داخل جمهورية مصر العربية طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري، ويتم الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين