اعلان

التخصصات المطلوبة في الكلية الحربية 2020 لخريجي الجامعات.. الشروط وموعد التقديم

الكلية الحربية
الكلية الحربية

قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات المصرية بالكلية الحربية، أعلنت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية دفعة مايو 2020 ومن المقرر أن تشمل الدفعة الجديدة، الدفعة 116 أطباء و66 مختلط، والدفعة رقم 108رئيسات تمريض، هذا ما صرح به اللواء أ.ح/ أشرف فارس مدير الكلية الحربية، و مدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكـرية أثناء المؤتمر الصحفى للإعلان عن دفعة جديدة للقبول بالكلية الحربية، ونتناول في التقرير التالي التخصصـات المطلوبة في الدفعة الجديدة للكلية الحربية 2020 وشروط وموعد التقديم للقبول بالدفعة الجديدة للكلية الحربية 2020.

التخصصـات المطلوبة في الدفعة الجديدة للكلية الحربية 2020

حددت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي التخصصات المطلوبة، في الدفعة الجديدة للكلية الحربية والتي سوف تشمـل:

- الطب البشرى.

- الطب البيطرى.

- طب الأسنان .

- الصيدلة من الذكور الحاصلين على دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراه، كما يمكن للأطباء البشريين الترشح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة .

الكلية الحربية

شروط القبول بالكلية الحربية 2020

كما حددت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي، شروط الدفعة الجديدة للقبول بالكلية الحربية كالأتي:

- ألا يزيد السن فى 1/4/ 2020 للأطباء البشرين والأسنان الحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير عن 34 سنة.

- ومن الأطباء الحاصلين على درجة الدكتوراه عن 38 سنة .

- وللأطباء البيطريين والصيادلة الحاصلين على درجة دبلوم دراسات عليا أو ماجستير عن 30 سنة، وللحاصلين على درجة الدكتوراه عن 34 سنة .

- ويشترط أن يكون المتقدم من الذكور الحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراه فى تخصصات كلية العلوم الآتية ( كيمياء خاصة - كيمياء مزدوجة – ميكروبيولوجى – كيمياء حيوية – حيوان – بيولوجى – جيولوجيا – فيزياء – كيمياء تحليلية – حواسب وتكنولوجيا المعلومات)، بلإضافة إلى الحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراه من كليات الحاسبات والمعلومات والحقوق والتجارة ( محاسبة) والزراعة والتربية الرياضية واللغات ( إنجليزى – عبرى – ألمانى – فرنسى – يابانى – لغة عربية ) واقتصاد وعلوم سياسية وآداب علم نفس وآداب إجتماع وإعلام وصحافة وسينما وفنون جميلة ' نحت ورسم ' وتربية موسيقية ، ألا يزيد السن فى 1/4/ 2020 للحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير عن 30 سنة والحاصلين على درجة الدكتوراه عن34 سنة .

- وفي الإناث يشترط أن تكون المتقدمة من الحاصلات على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراه فى تخصصات الصيدلة وآداب علم نفس ورئيسات تمريض على ألا يزيد السن فى 1/4/ 2020 للحاصلات على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير عن 30 سنة والحاصلات على درجة الدكتوراه عن 34سنة .

الشروط العامة للقبول بالكلية الحربية 2020

وضعت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي مجموعة من الشروط العامة للقبول بالدفعة الجديدة، للكلية الحربية 2020 وهي:

- أن يكون المتقدم للكلية الحربية ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية دولة أخرى .

-ألا يكون يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف.

- أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك.

- ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبياً من أى كلية أو معهد أو مدرسة.

- ألا يكون المتقدم للكلية الحربية قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية ، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم.

- ألا يقل طول المتقدم عن 170 سم للذكور و155سم للإناث.

- أن يكون الطالب المتقدم للكلية الحربية لائقاً طبياً، طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبى للقوات المسلحة.

- لايجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدم لها فى حالة عدم اللياقة الطبية.

- أن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية .

- ويؤدى الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد وللمرة الأولى.

- أن يجتاز الطالب بنجاح الاختبارات النفسية والعرض الطبى العام والذى يشمل التحاليل الطبية المتقدمة.

- أن يجتاز الطالب بنجاح كشف الهيئة.

- علي الطالب المتقدم للكلية الحربية تقديم تعهدات كتابية تتضمن الإلتزام الكامل بشروط التقدم للكلية الحربية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة فى أوراق القبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجودة بالكلية ، وأن يكون حاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية والخاصة .

موعد التقديم للكلية الحربية 2020

حددت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي موعد التقديم للكلية الحربية 2020، حيث يتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسى بالكلية الحربية بمصر الجديدة يوم الإثنين الموافق 24 / 2 / 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً