اعلان

قبل انطلاقها.. 10 معلومات هامة عن الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة

مرض الحصبة
مرض الحصبة

أطلقت وزارة الصحة والسكان، الحملة القومية للتطعيم ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية بالمجان للأطفال المصريين وغير المصريين المقيمون على أرض مصر، خلال الفترة من 8 حتى 26 من مارس الجاري.

ويرصد "أهل مصر"، أبرز 10 معلومات عن الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

1- تأتي هذه الحملات في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة والمجتمعية التي تساهم بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة.

2- تستهدف تطعيم ما يقرب من 16 مليون طفل بكافة محافظات الجمهورية.

3- التطعيم سيكون للأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات بجميع محافظات الجمهورية، باستثناء المحافظات الحدودية والتي تضم "أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء"، سيتم تطعيم الأطفال بها من عمر 9 أشهر حتى 10 سنوات بهدف ضمان زيادة معدلات المناعة المجتمعية بهذه المحافظات والتي يكثر تواجد غير المصريين بها، والتي يتواجد بها العديد من منافذ الدخول.

4- التطعيم المستخدم في الحملة يعطي عن طريق الحقن تحت الجلد في الزراع الأيسر.

5- الحملة تهدف إلى الحفاظ على مصر خالية من الإصابة بالحصبة والحصبة الألمانية.

6- التطعيم مهم بالنسبة للأطفال لأنها الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض والتطعيم آمن تماما.

7- التطعيم في الريف سيتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.

8- التطعيم في المدن بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساءً.

9- وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، والأسواق، ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

10- يشارك في الحملة أكثر من 10 آلاف فريق طبي، و5 آلاف و740 طبيب تم تدريبهم وإعدادهم بشكل جيد، بالإضافة إلى الفرق الإشرافية بوزارة الصحة والمديريات، والإدارات الصحية، والمناطق الطبية، ومنسقين بالمدارس والحضانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً