تعرف على خطوات عمل البحث وتقديمه للمنصة التعليمية Edmodo لسنوات النقل

أهل مصر
كيفية خطوات عمل البحث لسنوات النقل على المنصة التعليمية
كيفية خطوات عمل البحث لسنوات النقل على المنصة التعليمية

تعرف على كيفية عمل البحث وتقديمه عبر موقع المذاكرة الإلكترونية أو ما يطلق عليها المنصة التعليمية Edmodo، وذلك بعد أن استبدل وزير التربية والتعليم امتحانات سنوات النقل بالبحث الذى يقدم عبر المنصة ؛ ويمكن للطلاب الدخول على المكتبة الإلكترونية من الموبايل؛ حيث أنها تربط بين الطلاب والمدارس والوزارة، وسيقدم الطالب المشروع الإلكترونى عبر المنصة التفاعلية، كما أنها متاح عليها أكثر من 80 قاموسا ومعجما للاستخدام، ويستطيع الطالب إنجاز البحث عبر البحث فى المصادر على المنصة التعليمية؛ وكثيرا من الطلبة وأولياء الأمور يتساءلون عن كيفية إعداد البحث المطلوب وتقديمه، لذلك تقدم " أهل مصر " أهم الخطوات لعمل البحث لسنوات النقل.

خطوات عمل البحث وتقديمه للمنصة التعليمية Edmodo

وتتلخص خطوات عمل البحث لسنوات النقل كالتالى:

1 - يقوم مدرس الفصل باختيار مجموعة من الطلاب لا تزيد عن خمس طلاب.

2 - يقوم مدرس الفصل باختيار موضوع البحث من الموضوعات المقررة على الطلاب.

3 - يقوم الطلاب بالدخول على بنك المعرفة وجمع معلومات عن موضوع البحث.

4 -بعد أكتمال موضوع البحث يقوم الطلاب بتقديم البحث عقب الأنتهاء منه إلى مدرس الفصل ليقوم المدرس بتقييمه وتقديمه عبر المنصة الإلكترونية .

تطبيق نظام التعليم الجديد

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مرحلة رياض الأطفال (kg1 - kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- حيث يتم تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0)- سيقوم معلمي هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، ونطالب أولياء الأمور بالتأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.

تنفيذ البحث فى أقصى حد شهرين

واضاف " شوقى " أنه من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل)لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

الشهادات العامة والدبلومات الفنية

وتابع :" أن الشهادات العامة والدبلومات الفنية، سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده حسب الجداول المعلن والخريطة الزمنية والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية الطلاب داخل اللجان.

البحث لسنوات النقل

وأشار" شوقي " أن طلاب المنازل وذوى الأحتياجات الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات البحث مثل الطلبة في سنوات النقل، مضيفا إلى أن الطلاب المصريين في الخارج، سيتم استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية وتطبيق نظام المشروعات البحث وعدم إجراء امتحانات، أنتشار فيروس كورونا.

Instance ID Token

Needs Permission