حقيقة حذف مواد من الثانوية العامة لتخفيف المناهج على الطلاب

أهل مصر
ما بين مطالب حذف المواد الدراسية خارج المجموع لطلبة الثانوية العامة واصرار التعليم ..أولياء الامور فى ورطة
ما بين مطالب حذف المواد الدراسية خارج المجموع لطلبة الثانوية العامة واصرار التعليم ..أولياء الامور فى ورطة

بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن الغاء امتحانات سنوات النقل واستبدالها بمشاريع البحث بسبب الظروف التى تمر بها البلاد لانتشار فيروس كورونا، بدأ أولياء أمور الثانوية العامة يطالبون بتخفيف وحذف بعض المواد للطلاب الثانوية من جدول الامتحانات للفصل الدراسى الثانى؛ وذلك لتعليق الدراسة وغلق السناتر مما جعل الطلاب لا يستطيعون استكمال مناهجهم وعلى الرغم من أن وزير التعليم أكد انه تم الاتفاق مع الهيئة الوطنية للإعلام على إعداد دروس تحت إشراف الوزارة للثانوية العامة بجودة عالية على القنوات التعليمية، الا أن المطالبات مازالت مستمرة من أولياء الأمور .

أولياء الأمور يطالبون بحذف مواد من الثانوية العامة

قالت نهى ولى امر طالبة فى الصف الثالث الثانوى " ان الاجازة وتعليق الدراسة غصب عن الطلبة بسبب ظروف البلد ، وانتشار فيروس كورونا والمنهج لم يتم دراسته بالكامل ودا مستقبل طلبة حرام احنا بنطالب بحذف وحدات من المناهج الدراسية أو حذف المواد الغير مضافة من المجموع من جدول الأمتحانات ونراعى نفسية الطلبة والظروف اللى بنمر بيها.

واضافت نسرين ولى امر طالب ثانوى نطالب بتحقيق الهدف المشترك وهو الحفاظ على ثروة بلادنا فنحن سويًا نسعى لخلق مستقبل شبابنا والحفاظ على ثروة بلادنا التي تتمثل فى الجيل الصاعد فلا داعي أن نضحي بهم من أجل قدر ضئيل متبقى من مناهج يمكن استكمالها لاحقًا فى أي مرحلة لاحقة ونترك أطماعنا حتى لانقفد ثرواتنا و فلذة أكبادنا فنضيع وتضيع بلادنا وحذف ما لم يتم دراسته داخل المدرسة.

حذف بعض مواد خارج المجموع للثانوية العامة

وتدوالت بعض المواد الإخبارية اخبار عن حذف بعض المواد الغير مضافة للمجموع فى جدول امتحانات الثانوية العامة وهى التربية الدينيه والإحصاء والتربية الوطنية .

التعليم ترد على حذف المواد الغير مضافة للمجموع للثانوية العامة

واكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019، الذي أعلنته الوزارة كما هو ولم يحدث أي تعديل به وانه لم بتم حذف اى مواد من الجدول ؛ وان حذف المواد خارج المجموع مثل التربية الدينيه والإحصاء والتربية الوطنية ليس صحيحا بالمرة .

وأوضحت الوزارة، أن ما تم تداوله بشأن حذف المواد الدراسية "خارج المجموع" يخص سنوات النقل فقط ولا بخص شهادة الثانوية العامة.

Instance ID Token

Needs Permission