اعلان

تعرف على الأجزاء المحذوفة من منهج الثانوية العامة

تعرف على الأجزاء المحذوفة من منهج الثانوية العامة
تعرف على الأجزاء المحذوفة من منهج الثانوية العامة

أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مساء أمس الخميس، عدة قرارات للطلاب بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وتعليق الدراسة، تضمنت امتحان طلاب الصف الثالث الثانوى فى مناهج الفصل الدراسى الأول، بالإضافة إلى ما تم تدريسه من الترم الثانى حتى 15 مارس 2020 موعد بدء تعليق الدراسة.

الأجزاء المحذوفة من منهج الثانوية العامة

وتعرض ' أهل مصر ' الأجزاء المحذوفة فى كل مادة على حدة والتى جاءت كالتالى:

الأجزاء المحذوفة فى اللغة العربية

يحذف من مادة اللغة العربية: 'النسور' و'من انتي يا نفسي' النصوص، بالإضافة إلى 'الممنوع من الصرف' فى النحو، بينما الأدب يحذف 'المدرسة الواقعية والمسرحية' ، والقصة من الفصل السابع للآخر بالجزء الثاني .

المحذوف من اللغة الإنجليزية والفرنسية

تم حذف الوحدات unit -15-16-17-18 فى مادة اللغة الانجليزية، وحذف Chapter 7/ 8 من قصة اللغة الإنجليزية، أما بالنسبة للغة الفرنسية استبعاد الوحدة الرابعة.

الأجزاء المحذوفة فى الجبر والرياضيات 2

وفى الجبر تم تخفيف المنهج باستبعاد الوحدة الثالثة فيما عدا الدرس الأول؛ واستبعاد الدرس الأخير من التفاضل والتكامل؛ والدرس الثاني من الوحدة الخامسة والوحدة السادسة كاملة من الاستاتيكا؛ ودرس التصادم والوحدة الرابعة فى الديناميكا.

مادة التاريخ

وفى مادة التاريخ يتم استبعاد الفصلين السابع والثامن؛ الدرس الثاني من الوحدة الثالثة والوحدة الرابعة من الجغرافيا.

الفلسفة وعلم النفس والمنطق والاجتماع

يحذف نص الباب الرابع فى مادة الفلسفة، فلسفة القيم نصفها الأخير ؛ وفى المنطق الباب الرابع كله.

وفى مادة علم النفس تم استبعاد الفصل الثالث أساليب التوافق والفصل الرابع الأساليب المباشرة وغير المباشرة ، وفى علم الاجتماع العولمة والتطرف.

المواد العلمية

وتم تخفيف المنهج فى المواد العلمية، ففى مادة الكيمياء يتم استبعاد من أول درس البنزين وحتى نهاية المنهج، والفيزياء يحذف الحديثة كامله ما عدا chapter5 بينما فى مادة الأحياء حذف ال dna فيما عدا أول درسين.

امتحانات الصف الثالث الثانوى

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، قد أعلن أن امتحانات الصف الثالث الثانوي سوف تشمل كل ما درسه الطالب في العام الدراسي الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً