اعلان
اعلان

ننشر رابط الاستعلام عن أكواد تسجيل امتحانات التابلت

 رابط الاستعلام عن الأكواد للطلاب
رابط الاستعلام عن الأكواد للطلاب

ننشر رابط الاستعلام عن أكواد الامتحانات والدخول على التابلت إلكترونيا للطلاب، وجاء ذلك بعد أن أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا، و أن هذه الخطوة جاءت للتيسير على أولياء الأمور والطلاب في الحصول على الكود الخاص بهم الكترونيا، حيث سيتيح الكود للطالب الدخول والتسجيل على منصة إدمودو Edmodo والتي سيتم عليها التواصل بين الطالب والمعلم وتقديم المشروع البحثي من خلاله.

الكود الخاص بالطلاب

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للطلبة الوافدين داخل مصر في السنوات المختلفة فإنهم لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر هذا الرابط لأنه يعتمد على الرقم القومي للطالب، وسيتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة، ولكن هذا لن يمنعهم من استخدام منصات التعلم والخدمات المختلفة بالطريقة التي سوف يتم شرحها عند إطلاق كل خدمة.

وأعلنت الوزارة عن إتاحةالاستعلام عن الأكواد للطلاب وذلك عبر الرابط التالي:

http://studea.emis.gov.eg

منصات التعلم

وكانت الوزارة قد استثمرت في العديد من منظومات ومنصات التعلم (الامتحانات الإلكترونية، منصة إدارة التعلم، بنك المعرفة، منصة التواصل التعليمي ادمودو، أدوات الفصول التخيلية 'Teams، Webex، Zoom')، فضلا عن تطوير آليات الحوكمة الخاصة بالبيانات والتي تعتمد على كود الطالب.

المنصات الخاصة بالتعليم

وأكدت الوزارة أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كافة وسائل الربط (شريحة البيانات - شبكة WIFI المنزلي).

الأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي

مشيرة إلى إنها لم تحدد شركة اتصالات معينة أو تفضل شركة عن الأخرى لشراء شريحة بيانات الخاصة بالطلاب، مشيرة إلى أن إجراءات استخدام خطوط البيانات ينظمها جهاز تنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.

وأوضحت أنه سيتم نشر 'كلمة السر، واسم المستخدم الخاص بالطلبة، والأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي، وتوقيتات الامتحان' عن طريق تطبيق إلكتروني سوف ترسله الوزارة للطلاب على أجهزة التابلت أو من خلال موقع الوزارة، خلال الأيام المقبلة.

WhatsApp
Telegram