اعلان

تعيين "ياسر شلبي" رئيسًا لمنطقة بني سويف للميني فوتبول

الدكتور ياسر شلبى
الدكتور ياسر شلبى

يعتمد مجلس إدارة الاتحاد المصري للميني فوتبول، برئاسة أحمد سمير سليمان، مساء اليوم الأربعاء، قرارات تعيين مجلس إدارة منطقة بني سويف برئاسة الدكتور ياسر سيد شلبي.

وأكد رئيس الاتحاد أن الغرض الأساسي من تشكيل المناطق، هو بناء اتحاد قوي متواجد على الأرض فعليا في كل المحافظات، من أجل توسيع قاعدة الانتشار والممارسة للعبة والكشف عن المواهب الشابة في كل ربوع مصر، وبناء جيل جديد من اللاعبين القادرين على رفع اسم مصر في المحافل الدولية.

وكان قد صدق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قرار إشهار الاتحاد المصري للميني فوتبول برئاسة أحمد سمير رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول "كرة القدم المصغرة " عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي للميني فوتبول، ورئيس لجنة من أهم لجانه وهي لجنة التطوير والاستراتيجيات، ونائب رئيس الاتحاد العربي للميني فوتبول مكلف بلجنة التطوير والاستراتيجيات.

و"الميني فوتبول" أو كرة القدم المصغرة لعبة وصفها كاسمها كرة قدم مصغرة ، ولكنها منفصلة ومختلفة تماما عن كرة القدم التقليدية، وكذلك عن كرة القدم داخل الصالات في قواعدها، وحجم الكرة التي تلعب بها ولدت هذه الرياضة في كندا.

وانتشرت في 1980 في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية، وفي عام 2013 تأسس اتحاد دولي للعبة هو (WMF) في مدينة برمنجهام الإنجليزية ويرأسه التشيكي فيليب جودا، وتم تنظيم ثلاث نسخ لكأس العالم للعبة عام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية، وعام 2017 بتونس، 2019 بأستراليا، ويضم الاتحاد الدولي للعبة 124 دولة بينما يضم الاتحاد الإفريقي 26 دولة.

وللعبة اتحادات قارية هي الاتحاد الإفريقي، مقره بتونس ويرأسه التونسي أشرف بن صالحة، والاتحاد الأوروبي ومقره بالمجر و يرأسه البلغاري بوريسلاف ألكسندروف، والاتحاد الأسيوي ومقره المملكة العربية السعودية ويرأسه السعودي محمد الدوسري، واتحاد الأمريكتَين الشمالية والجنوبية ومقره المكسيك ويرأسه المكسيكي سيرجيو ديل ريو، واتحاد قارة أوقيانيا ومقره أستراليا ويرأسه الأسترالي ميجيل أنجل مارون، كما أن للعبة اتحاد عربي مقره العاصمة اللبنانية بيروت ويرأس اللبناني أحمد دنش.

وعن بطولات اللعبة يقام كأس العالم للعبة في الأعوام الفردية، بينما يقام كأس العالم للقارات كل عامين في الأعوام الزوجية، وتقام بطولات الأمم لمنتخبات كل قارة في السنوات الزوجية، بينما تقام البطولات القارية للأندية سنويا.

ويهدف الاتحاد المصري للميني فوتبول إلى نشر اللعبة في جميع ربوع مصر، لتوسيع قاعدة الانتشار والممارسة لرعاية النشء واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب بجميع محافظات مصر، و ذلك من خلال مراكز الشباب الريفية والحضارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً