اعلان

أهمها "قمة الأهلي والزمالك".. 3 أسباب تؤخر اعلان اتحاد الكرة عن جدول استئناف الدوري

الدوري المصري
الدوري المصري

تأخرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، في اعلان جدول استئناف الدوري، بعد أن أعلن وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، عن موافقة الدولة متمثلة في الجكومة على استئناف الموسم الجاري 2019-2020.

وكانت اللجنة قد أعلنت عن أن الدوري سيعود بالمؤجلات يوم الـ 7 من أغسطس المقبل، إلا أنها لم تعلن حتى الآن، جدول المباريات، حتى يتسنى للأندية الاستعداد للفترة المقبلة.

ويرصد "أهل مصر" 3 أسباب ساهمت في تأخر الاعلان عن جدول استئناف الدوري

قمة الأهلي والزمالك

يبدو أن تحديد موعد قمة الأهلي والزمالك، سيشكل أزمة كبيرة لاتحاد الكرة، خاصة أنه من المفترض أن تكون في الجولة الـ22، حيث كانت في الدور الأول بالأسبوع الخامس وتم تأجيلها لأسباب أمنية، ثم انسحب الزمالك من المباراة التي حدد لها موعد فيما بعد بسبب مباراة السوبر الافريقي والمصري.

المباراة ستكون خاصة بين الفريقين، بالرغم من تأثير فيروس كورونا على أداء اللاعبين، والفارق الكبير بين الأهلي المتصدر والزمالك صاحب المركز الثالث، بسبب الأزمات بين إدارتي الناديين.

تحديد الموعد سيكون عبئًا كبيرًا على اللجنة، التي بالتأكيد ستنتظر قرار عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، لحسم خوض اللقاء في موعده أو تأجيله.

الموافقات الأمنية

يحتاج اتحاد الكرة للموافقات الأمنية لكل مباراة، وبالتالي سيكون عليهم الانتظار حتى وصول هذه الموافقات والتي بالطبع ستأخذ سجال بين الأمن والاتحاد، بسبب رغبة الأول في تغيير بعض المواعيد وأماكن المباريات.

نادي أسوان

كان تحديد ملعب لنادي أسوان داخل القاهرة، مشكلة كبيرة أمام اللجنة، حيث كان من الصعب سفر الأندية إلى جنوب مصر لمواجهة الفريق الأسواني، على أرضية ملعبه، بسبب فيروس كورونا.

وبعد أن نجح الاتحاد في حل الأزمة، قد يبدأ حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات في تحديد مباريات الفريق الصعيدي مع التغيرات الجديدة في الملاعب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس "الأركان الأمريكية": أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل