اعلان

كيف حقق مانشستر يوناتيد المعجزة.. واقترب من التأهل الأوربي

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

اقترب نادي مانشستر يوناتيد خطوة كبيرة من التأهل إلى دوري أبطال أوربا، هذا الموسم بعد غياب طويل، حيث حقق فوزًا غاليًا مساء أمس على نظيره كريستال بالاس، بهدفين دون رد في المباراة والتي جمعتهما ضمن مواجهات الجولة الدوري الإنجليزي الممتاز'البريميرليج'.

وبتلك النتيجة احتل مانشستر يونايتد المركز الخامس فى جدول ترتيب البريميرليج برصيد 62 نقطة، بينما كريستال بالاس يحتل المركز الرابع عشر برصيد 42 نقطة، بينما يتصدر ليفربول، بطل المسابقة هذا الموسم، برصيد 93 نقطة.

معجزة مانشستر يوناتيد

لم يكن أحد يتوقع أن ينافس مانشستر يوناتيد على المراكز المتقدمة في البريميرليج، بعد استئناف النشاط الرياضي الذي توقف جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، ليفاجئ الجميع بعودة قوية، ويعيد ذاكرة الشياطين الحمر، إلى الأندية الإنجليزية من جديد بتحقيق انجاز كبير.

وحقق مانشستر يوناتد معجزة وحافظ على أماله فى التأهل إلى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، قبل مواجهته الحاسمة مع ليستر سيتي، صاحب المركز الرابع فى الجولة المقبلة، والذى يتفوق عليه بفارق الأهداف، بعد تساويهم فى عدد النقاط برصيد 62 نقطة.

ويرصد 'أهل مصر' العوامل الرئيس لمنافسة اليونايتد هذا الموسم على التأهل إلى أبطال أوربا، رغم خروجه من المنافسة قبل توقف النشاط الرياضي:

ثلاثي هجوم ناري

سجل الثلاثي الهجومي، الفرنسي أنتوني مارسيال والانجليزي ماركوس راشفورد والبريطاني ماسو جرينوود 60 هدفًا هذا الموسم، بعد أن أحرز أنتوني وماركوس أهدافهما الـ22 هذا الموسم مساء الخميس.

وسجل الفرنسي الآن في 12 مناسبة في جميع المسابقات في عام 2020 - أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الممتاز.

دي خيا الحارس العظيم

يعد دي خيا من أعظم الحراس الذي مثلو مانشستر يوناتيد في عصره الحديث، بعد أن تجاوز مؤخرًا عدد مشاركات بيتر شمايكل للاعب يونايتد من خارج المملكة المتحدة وأيرلندا.

وقام ديفيد دي خيا بمعادلة رقم الدانماركي في نظافة الشباك للنادي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقام الإسباني بالعديد من التصديات الرائعة ضد كريستال ليعادل رقم شمايكل في 112 مباراة في المسابقة دون استقبال اهداف - وأبرزها التصدي لركلة حرة من لوكا ميليفويفيتش.

التحدي الأكبر

فوز ليستر سيتي على شيفيلد يونايتد 2-0 في وقت سابق من مساء اليوم كان يعني أن يونايتد بحاجة للفوز لمواكبة منافسينا على المركز الرابع. الفوز في سيلهورست بارك حافظ على رصيد يونايتد مع ليستر في النقاط وفقط خارج المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بفارق الأهداف. مع مباراتين متبقيتين في الدوري، يبقى مصيرنا في أيدينا مع رحلة إلى ملعب كينج باور في المباراة الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط