المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

انطلاق قرعة دوري وكأس الخليج العربي اليوم السبت

أهل مصر
دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي
اعلان

استقرت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم إجراء قرعة الموسم الرياضي الجديد 2020 - 2021 لمسابقتي دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي، مساء اليوم السبت، بمقر وزارة الصحة بإمارة دبي تحت شعار "شكراً خط دفاعنا الأول".

ومن المخطط أن تنطلق بطولة كأس الخليج العربي، فى الثالث من سبتمبر المقبل، حيث ستقام بنظام خروج المغلوب بمباراتي الذهاب والإياب في كل من الدور الأول والثمانية المربع الذهبي على أن يكون النهائي في أرض محايدة بمباراة واحدة فقط.

ويتم تحديد الفرق المتنافسة في جميع الأدوار الاقصائية بناءً على قرعة رسمية كما سيتم تحديد من الآن الملاعب وأين ستقام مباراتي الذهاب والإياب.

وبناءًا على شكل البطولة الجديد، سيصعد كلاً من بطل دوري الخليج العربي وبطل كأس الخليج العربي للموسم السابق مباشرة إلى دور الثمانية دون المشاركة في مباريات الدور الأول، أما بطولة الدوري ستقام في التاسع من شهر سبتمبر ثم يتلوها بطولة دوري الخليج العربي تحت 21 عامًا في 11 سبتمبر.

كأس الخليج العربي

سيتم بناء على آلية قرعة كأس الخليج العربي وضع أرقام مباريات الدور الأول في الوعاء الأول (من رقم 1 إلى رقم 6). كما سيتم تقسيم الفرق الاثني عشر بعد حذف فريقي الشارقة والنصر على وعاءين بناءً على ترتيب موسم 2018 /‏‏ 2019 بحيث يكون الوعاء الثاني خاصاً بالفرق الأعلى في الترتيب وتكون الفرق الأقل في الترتيب في الوعاء الثالث على النحو التالي:

المجموعة الأولى (شباب الأهلي - الوحدة - العين - الجزيرة - بني ياس - عجمان).

المجموعة الثانية (الوصل - الظفرة - اتحاد كلباء - الفجيرة - خورفكان - حتا).

حيث يتم سحب رقم المباراة ومن ثم سحب الفريقين المتنافسين حتى يتم الانتهاء من جميع المباريات.

دوري الخليج العربي

وفيما يتعلق بقرعة مسابقة دوري الخليج العربي التي ستنطلق يوم 9 سبتمبر المقبل، فمن المقرر إقامة مباريات الفرق المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا في الجولتين الثانية والثالثة، حيث سيتم تقسيم الفرق على النحو التالي:

أولاً: وفقاً للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للموسم 2020

ثانياً: بناء على الحضور الجماهيري والمشاهدات التلفزيونية خلال المواسم السابقة.

المجموعة الأولى (الشارقة - شباب الأهلي - الوحدة - العين)

المجموعة الثانية (الجزيرة - النصر - الوصل)

المجموعة الثالثة (عجمان - بني ياس - الظفرة)

المجموعة الرابعة (حتا - الفجيرة - خورفكان - اتحاد كلباء).

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وسائل إعلام سودانية: وفاة الصادق المهدي متأثرا بإصابته بكورونا